معارك ساخنة في جبهات اليمن والغارات تلاحق الانقلابيين

- ‎فيأخبار اليمن

شهدت مختلف جبهات القتال في اليمن أمس مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والانقلابيين الحوثيين وحلفائهم قتل وجرح خلالها العشرات من الانقلابيين، فيما خسرت قوات الشرعية العميد صالح الخياطي قائد اللواء 82 ، حيث قتل في انفجار زرعه الحوثيون بمحافظة لحج، في وقت شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع لهؤلاء في غرب العاصمة وشرقها.

وذكرت مصادر الجيش الوطني أن 20 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في المواجهات التي شهدتها أطراف محافظة شبوة، وقتل خمسة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة عند صد هجوم للانقلابيين استهدف مواقع الجيش الوطني. واندلعت معارك عنيفة بين ميليشيا الحوثيين وصالح من جهة وقوات الجيش والمقاومة من جهة أخرى في أطراف مديريتي بيحان وعسيلان التابعة لمحافظة شبوة.

جبهة تعز

وارتفعت وتيرة المواجهات بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي – صالح الانقلابية في جبهات القتال بتعز، وتركزت المواجهات في الجبهة الجنوبية وأرياف المحافظة، حيث احتدمت المعارك في جبهة الصلو الريفية، جنوب المدينة، خاصة بعد دفع الميليشيات الانقلابية بتعزيزات عسكرية إلى مواقعها، ومباشرتها بعملية تهجير جديدة لأهالي المنطقة.

وقتل أربعة عناصر من قوات الحوثي وصالح في مديرية حيفان، فيما سيطر الجيش الوطني على عدد المواقع الهامة في المنطقة.

مقتل قائد

وقتل قائد عسكري موالٍ للشرعية بانفجار لغم زرعه الحوثيون وقوات المخلوع، بمحافظة حجة وقالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني إن العميد صالح الخياطي قائد اللواء 82 قتل في انفجار لغم زرعه الانقلابيون في منطقة حرض.

واندلعت معارك عنيفة وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين في جبهتي حرض وميدي الواقعتين على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية. وذكرت المصادر أن قوات الجيش الوطني شنت هجمات عدة على مواقع «الميليشيات» في حرض وميدي لاستعادة السيطرة عليها بمساندة مقاتلات التحالف العربي.

قصف جوي

وفِي صنعاء قصفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية للحوثيين وحلفائهم في مديرية الحيمة الخارجية غرب المدينة.

إصابة سعودي

أصيب مواطن سعودي جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الداير بمنطقة جازان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أن فرق الدفاع المدني تلقت بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي ما نتج عنه إصابة مواطن سعودي. (البيان)