مصر.. مصادر تنفي وجود تقارب مصري ايراني

- ‎فيعربي ودولي

نفت مصادر رفيعة المستوى في دولة مصر وجود اي تقارب بين مصر وايران خصوصا منذ اختلفت مواقف مصر مع السعودية فيما يتعلق بسوريا.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى ,الاثنين, عدم وجود تقارب بين القاهرة وطهران منذ تباين مواقف مصر والمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالملف السورى واستعداد إيران توفير احتياجات مصر من البترول ومشتقاته ودعم إيران أي تعاون مشترك بين البلدين.

 

وأضافت المصادر أن العلاقات “المصرية – الإيرانية” ما زالت كما هي “مقطوعة”، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية لم تحاول بأى صورة إلى عودة العلاقات مع إيران أو إحداث أي تغيير للوضع القائم بين البلدين.

 

وأوضحت المصادر أنه في حالة وجود تقارب “مصري – إيراني” سيتم الإعلان عنه ويخرج للنور، مشددة على أن مصر لا تقيم علاقات سرية مع أي طرف ولو كان هناك جديد في العلاقات مع إيران فسيتم الإعلان عنه.

 

ويذكر أن كانت وكالة “رويترز” قالت في تقرير لها أمس الأحد، إن وزير البترول المصرى طارق الملا زار طهران لبحث إبرام اتفاقيات نفطية جديدة بعد تأخر شركة “أرامكو” السعودية في إرسال الشحنات المتفق عليها إلى الموانئ المصرية.

 

كما نفى وزير البترول طارق الملا من أبوظبي اليوم الاثنين، زيارته لطهران أو توجه القاهرة للتفكير في الحصول على إمدادات نفطية من إيران.

 

كما نفت وزارة الخارجية الإيرانية تلقيها أي طلب مصري عبر القنوات الدبلوماسية لزيارة وزير البترول.