بداية ظهور نتائح الانتخابات الامريكية وتقدم لهيلاري على ترامب

تهامة برس9 نوفمبر 2016
بداية ظهور نتائح الانتخابات الامريكية وتقدم لهيلاري على ترامب

بدأت مراكز اقتراع في إغلاق أبوابها، الثلاثاء، في الانتخابات الرئاسية الامريكية لعام 2016 بين المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، وخصمها الجمهوري، دونالد ترامب، فيما أشارت استطلاعات رأي إلى أن كلينتون تتفوق في الساعات الأخيرة من المنافسة.

وفاز ترامب بثلاث ولايات هي إنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا، بينما فازت كلينتون بفيرمونت وماريلاند ونيوجرسي ورود آيلاند. وبهذا حصلت كلينتون على 68 صوتاً مقابل 48 لترامب.

كما أفادت نتائج أولية أن كلينتون استعادت التقدم في فلوريدا بعد فرز 71% من الأصوات، كما تقدمت أيضاً في نورث كارولينا وأوهايو ونيوهامشير، أما ترامب فتقدم في ساوث كارولينا وفرجينيا وجورجيا.

وتقدمت كلينتون على ترامب بواقع 44% مقابل 39%، وفقاً لآخر استطلاع أجرته رويترز ومؤسسة إبسوس على مستوى الولايات المتحدة قبل يوم الانتخابات. وخلص استطلاع (ستيتس أوف ذا نيشن) الذي أجرته رويترز وإبسوس إلى أن فرص كلينتون في هزيمة ترامب والوصول للبيت الأبيض تصل إلى 90%.

وأثار ترامب يوم الثلاثاء مجدداً احتمال عدم قبوله لنتيجة الانتخابات، قائلا إنه اطلع على تقارير عن تجاوزات في التصويت. ولم يقدم الكثير من التفاصيل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق