تسريب فيديو للمخلوع علي عبدالله صالح: “مرت علينا عدة أشهر بدون رواتب، وكنا صامتين”

- ‎فيأخبار اليمن, فيديو

سرب ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي فيديو “مثير” للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، قالت انه في اجتماع مع عدد من قيادات حزبه.

ودعا صالح في الفيديو اليمنيين الى الصبر وعدم التذمر بسبب عدم صرف المرتبات، مؤكداً على أنه مرت عليه أشهر دون مرتب، ودون أن يسمع أحد منه شيئاً على الرغم من ذلك.

وذم صالح من يقوم بـ “الاسترزاق” من دول الخارج – بحسب وصفه – ووصف من يقفون في احتجاجات أمام وزاراتهم للمطالبة بمرتباتهم بأنها “سماسرة”، قائلاً “الذين يريدون المجدهم الذين يعصبون بطونهم”.

ويعيد خطاب صالح الى الأذهان الخطاب الشهير للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والذي صرح في مؤتمر شبابي بمدينة شرم الشيخ بأن ثلاجته ظلت فارغة لا يوجد بها سوى الماء لمدة عشر سنوات، دون أن يتذمر أو يشتكي، واصفاً نفسه بأنه “عصامي” وبأن له “كرامة” منعته من التذمر.

ولم يتسن التحقق من تاريخ صدور الفيديو، اذ يظهر ان صالح في اجتماع داخل قاعة وعلى يمينه أعلام، وهو ما يبعث تكهنات على أن الفيديو قد يكون قديماً، خصوصاً في ظل الوضع الأمني الراهن، والتشديد على إخفاء رئيس المؤتمر عن الأنظار بسبب الحرب الدائرة، لكن هذا لا يمنع من أن ما تحدث به صالح يعد مثار جدل، سواءاً قيل قديما أو حديثاً.