الرئيس اليمني يصل جيبوتي ويعقد جلسة مباحثات مع الرئيس عمر جيله

- ‎فيأخبار اليمن

عقد الرئيس هادي مع أخيه الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية في القصر الجمهورية في جيبوتي ،تبادلا خلالها وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة اليمنية.

كما استعرضا الرئيسان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسجلا بارتياح تطابق وجهات نظرهما في شأن المسائل التي تم التطرق إليها خلال جلسة المباحثات..معربين عن ارتياحهما لمتانة العلاقات والروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجيبوتي .

واكد الرئيس عبدربه منصور هادي وأخيه فخامة الرئيس الجيبوتي اسماعيل جيله عزمهما على القيام بكل ما من شانه تعميق العلاقات الإستراتيجية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وجدد الرئيس الجيبوتي دعم بلاده للشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ،ومساندتها للجهود الهادفة الى اعادة الامن والاستقرار الى كافة أرجاء اليمن من خلال ايجاد حل شامل مبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

واشاد الرئيس اسماعيل جيله بالوقت ذاته بعودة الحكومة الشرعية للعمل من المحافظات المحررة..مثمناً بالجهود التي تبذلها من اجل تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

من جهته عبر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لجيبوتي رئيساً وحكومة وشعب على دعمهم لليمن في محنته ورفع المعاناة عن شعبه ودعم استقراره وأمنه ووحدة أراضيه ..مؤكداً ان الشعب اليمني لن ينسى مواقف جمهورية جيبوتي حيال شقيقتها الجمهورية اليمنية ايماناً منها بأواصر القرابة والجوار والتأريخ وحضارته التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وجدد فخامة الرئيس الشكر لأخيه فخامة الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله علي ما لقيه ومرافقوه من حفاة الاستقبال وكرم الضيافة في بلدهم الثاني جمهورية جيبوتي.

وكان قد وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوفد المرافق له اليوم الى مطار جيبوتي في زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي الشقيقة ،حيث كان في استقبال فخامته في أرضية المطار رئيس الوزراء الجيبوتي عبدالقادر كامل محمد.

وقد أجريت لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مراسم استقبال بالقصر الجمهوري ،حيث كان في استقباله أخيه الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله ،وتم اصطحاب فخامته الى منصة الشرف حيث عزف السلام الجمهورية للبلدين ، بعد ذلك استعرض حرس الشرف وسلما على كبار الضيوف من المستقبلين من الوزراء والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين.

وتأتي زيارة فخامة الرئيس الى جمهورية جيبوتي انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة القائمة بين البلدين الشقيقين وتجسيداً للروابط الأخوية المتينة التي تجمع بين قيادتي البلدين.

حضر المباحثات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ووزير النقل مراد الحالمي ، وسفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور احمد عوض بن مبارك ، ورئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء عبدالله سالم ، وسفير بلادنا لدى جمهورية جيبوتي السفير عبدالله السقطري.