روسيا تكشف تفاصيل اللقاءات السرية للحوثيين في سلطنة عُمان

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت قناة روسيا اليوم، السبت 12 نوفمبر، عن وجود لقاءات سرية بين الحوثي و أطراف إقليمية ودولية في العاصمة العمانية مسقط .

و أوضح مصدر، انه باستثناء الإعلان عن لقاء فريق المفاوضين الحوثيين مع وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، يستمر الفريق في عقد لقاءات مع دبلوماسيين غربيين وإقليمين لمناقشة خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد دون الإفصاح عن اللقاءات أو مضامينها والتي تمهد لإبرام تسوية تنهي الحرب المتواصلة منذ ما يقارب العامين.

و حسب المصدر، فان هذه المساعي قابلها تصعيد عسكري على الأرض حيث ذكرت القوات الموالية لهادي سيطرتها على أربعة مواقع جبلية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف .

من جهتها قالت جماعة الحوثي إنها تصدت لزحف القوات الموالية لهادي باتجاه منطقة الصبرين في مديرية خب والشعف بالجوف، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم بينهم مسؤول الإحداثيات والرصد لطيران التحالف القيادي بحزب الإصلاح مبخوت المعلفي ومعه مريط خربان و قايد الصيدي .

على صعيد متصل بالمواجهات على الحدود وزع الإعلام الحربي للحوثيين مشاهد قال إنها لاقتحام مسلحيه موقع النمصاء العسكري السعودي في عسير بعد أن كانت الجماعة تحدثت عن السيطرة على قرى سعودية داخل الشريط الحدودي وتم نفي ذلك مباشرة من الجانب السعودي.
مقاطع الفيديو تظهر ما قالت الجماعة إنها غنائم تم الاستيلاء عليها من الموقع السعودي وجثث تقول إنها لجنود سعوديون قتلوا في الموقع عند مهاجمتهم وفرار بقية الأفراد الذين كانوا مرابطين فيه.