المغترب اليمني مرتضى عبيد يفوز بالمركز الأول في الانتخابات الامريكيه

- ‎فيأخبار اليمن

حقق المغترب اليمني التربوي مرتضى عبيد فوزا كاسحا بحصوله على المركز الأول بعضوية المجلس التربوي بمدينة هامترامك بولاية ميتشجن الأمريكية وذلك في الانتخابات الحرة والمباشرة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي

تزامنا مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية

.

وفي اتصال هاتفي مع الثورة اشاد الاخ مرتضى عبيد بمستوى التفاعل والمشاركة الكبيرة من قبل الجالية اليمنية والعربية في مدينة هامترامك . معبرا شكره وتقديره البالغ لكل من دعمه واختاره عضوا في المجلس التربوي . مؤكدا أنه سيكون عند حسن ظن الجميع في تميثل المدينة في هذا المجلس التربوي لما من شأنه خدمة ابناء الجاليات اليمنية والعربيه وتحسين أوضاعها في هذه الولاية .

 

من جانبه اشار الناشط السياسي والاجتماعي في الجاليه اليمنيه سيف الجهمي ان  اثنين من مرشحي الجالية فازا في الانتخابات المحلية لعضوية المجلس التعليمي في مدينة هامترامك بولاية ميتشجن الأمريكية .. حيث فاز الاخ مرتضى عبيد لفترة ست سنوات فيما فاز الأخ صلاح هدوان لفترة  4 سنوات

موضحا  أن الشاب مرتضى عبيد الذي انتخب لاول مرة وستستمر عضويته ست سنوات نال المركز الأول في الإنتخابات من بين 9 مرشحين وحصد 2200صوت.

يذكر ان مرتضى كان فاز في انتخابات الجمعية اليمنية الأمريكية وانتخب فيها مسؤولا للعلاقات والشباب والرياضة.

يشار الى ان أثنين من المهاجرين اليمنيين خاضا الإنتخابات المحلية في مدينة ديربون بولاية ميتشجن وكانت نتائجهما مشرفة للجالية وإن لم ينالا عدد الأصوات المطلوبة.

وأعلن المرشحان عادل معزب وفايز الكهالي اعتزامهما خوض المعترك الإنتخابي المقبل, داعين الجاليتين اليمنية والعربية إلى المشاركة والتصويت بكثافة أكبر.

وتقدر المعلومات حجم الجالية اليمنية في ولاية ميتشجن بأكثر من مليون نسمة. ويشكلون 31 في المئةمن سكان مدينة هامترامك.