750 انتهاك ترتكبه المليشيات في البيضاء

- ‎فيأخبار اليمن
بحسب التقارير الدولية فقط ارتفع عدد الفقراء إلى أكثر من 20 مليوناً، وهو يفوق نصف عدد السكان البالغ عددهم 24 مليون نسمة (رويترز)

كشف تقرير حقوقي عن تهجير ميليشيات الانقلابية 257 أسرة من إحدى القرى بمحافظة البيضاء وسط اليمن، ووفقا لمنظمة «عين لحقوق الإنسان» فإن الميليشيات الانقلابية ارتكبت 750 جريمة انتهاك لحقوق الإنسان في قرية خبزة في مديرية القريشية في البيضاء، وبينت المنظمة أن الجرائم تنوعت بين أعمال قتل وإعدامات ميدانية واختطاف، وتفجير منازل وقصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة للمنازل والمزارع ونهب ممتلكات وغيرها من الجرائم والانتهاكات.

وأوضح التقرير الذي نشرته المنظمة أمس، أن الميليشيات هجرت قسريا عدد 257 أسرة من القرية، ودمرت 46 منزلا، بينها 16 منزلا جرى تدميرها كليا، ونهبت كافة ممتلكات المدنيين.

ولا يزال أهالي قرية خبزة يواجهون وضعا إنسانيا صعبا، فيما قتل 43 مدنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب 86 آخرين كما تمت تصفية 5 حالات بالإعدام واختطاف 28 شخصا، ونهب 8 محلات وردم 4 آبار مياه وإحراق سيارات ونهب بعضها. وناشدت المنظمة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في البيضاء.