كاتب سعودي: الإمارات تركت تعز تدفع ثمن عروبتها و رمزية انتمائها الاسلامي

- ‎فيأخبار اليمن

أعرب الكاتب والمحلل السياسي السعودي، مهنا الجبيل، عن أسفه وحزنه لما وصل له الحال في محافظة تعز اليمنية وما تعانيه من حصار من قبل الحوثيين، بعد أن انسحبت الإمارات منها على الرغم من مشاركتها في التحالف الدولي، متعمدة إسقاطها كون الذين يدافعون عنها هم الإخوان (حزب الإصلاح).

وقال الجبيل في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” : ” تعز تدفع ثمن عروبتها ورمزية انتمائها الاسلامي الموحد فوق الطائفية وطنية عميقة احتضنت اليمن كل اليمن فغدر بها الأخ والصديق وحاصرها خصم احمق”.

وكانت الإمارات قد أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي انسحابها من محافظة تعز، في حين كشفت مصادر حينها أن لقاء تم بين قيادات رفيعة ومسؤولون رفيعي المستوي بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش  تمخض اللقاء عن عدد من النقاط منها: أن تتخلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن دعم المقاتلين المنضوين تحت حزب الإصلاح فرع الإخوان المسلمين في اليمن، بما فيهم القيادي في الحزب حمود المخلافي ” الذي يقود المعارك في تعز.

وكذلك، إلزام جميع المشايخ في محافظة مأرب بضمانة إماراتية بعدم القتال في صف حزب الإصلاح  وسحب كافة الأسلحة والآليات العسكرية والمدرعات منهم.

وأيضا، تحجيم دور حزب الإصلاح في جنوب اليمن عبر الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط والذي يعتبر الإصلاح العدو الأكبر.