قيادات باكستانية تطالب بإدراج الحوثيين في «القائمة المحظورة»

- ‎فيأخبار اليمن
مليشيات الحوثي في اليمن ـ أرشيفية

أكدت قيادات دينية وسياسية باكستانية وقوفها مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين، وطالبت بضرورة إدراج الميليشيات الحوثية في قائمة المنظمات المحظورة دولياً بعد محاولتها استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي.

جاء ذلك في مؤتمر عقده عدد من قيادات الجمعيات الإسلامية الباكستانية، بالتعاون مع بعض الأحزاب السياسية أمس (الأحد) في إسلام آباد تحت عنوان (الدفاع عن الحرمين الشريفين)، لاستنكار محاولة الميليشيات الحوثية استهداف قبلة المسلمين.

كما طالب المتحدثون في المؤتمر الدول الإسلامية والعربية بضرورة تبني موقف موحد ضد الميليشيات الحوثية، وقطع العلاقة مع القوى الإقليمية التي تزود الميليشيات الحوثية بالأسلحة والصواريخ الباليستية، مؤكدين أن محاولة استهداف منطقة مكة المكرمة كشفت عن النوايا الحقيقية للحوثيين ومن يدعمهم.

وأوضح رئيس جمعية علماء الإسلام الشيخ سميع الحق في كلمته أن الوقوف مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن الحرمين الشريفين واجب ديني على كل مسلم، وأن الشعب الباكستاني يؤيد ويساند قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين، وأمن المملكة، إلى جانب الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين.