120 طن من مخلفات الحرب تم نزعها في مارب

- ‎فيأخبار اليمن
كشف قائد الفرق الهندسية لنزع الألغام في محافظة مأرب، المهندس محمد الخزيف، عن جمع 11 ألف قطعة ما بين الغام ومقذوفات ومخلفات حرب.
وأشار إلى أن ذلك أتى على مرحلتين وبكمية 120 طن، وتطهير 41 نقطة من حقول الالغام وبمساحة 21 كيلو متر.
وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، دعا إلى وضع خطة توعوية شاملة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي تسببت بقتل 35 مواطنا في المناطق التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وعملت على زرع حقول الالغام بعد دحرهم منها.
وقال مفتاح في الاجتماع الموسع الذي ضم لجنة التوعية بمخاطر الألغام، والأجهزة العسكرية والأمنية، إن عملية إزالة الألغام ومخلفات الحرب بحاجة إلى أجهزة حديثة ومتطورة لمسح المناطق ومعرفة حجم الالغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في مديريات مجزر، ومدغل وصرواح ومنطقة الاشراف.
وأكد وكيل المحافظة على أهمية ودور التوعية الميدانية في أوساط المواطنين العائدين إلى منازلهم وبما يسهم في الحد من تعرضهم لمخاطر الالغام ومخلفات الحرب.
فيما أوضح مدير عام الشرطة العميد علي طاهر، على أهمية تظافر الجهود لتطهير المناطق السكنية من الالغام وبالأخص مناطق الجفينة وخط صرواح والاشراف ومجزر.
من جانبه أشار رئيس منظمة وعي العامري سعيد الى أنه تم تنفيذ حملات توعوية في المدارس والمساجد والتجمعات السكانية في مديريات المدينة، حريب، الوادي على مدى 14 يوم، واستهدفت 21 ألف و448 من المواطنين وطلاب المدارس بدعم من منظمة اليونيسيف.