اعتراف شيخ مقرب من علي صالح بشرعية الرئيس هادي

- ‎فيأخبار اليمن

اعترف القيادي في حزب المؤتمر وأحد وجهاء عمران الشيخ صالح أبو عوجاء والمقرب من نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح، ضمنياً بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال في منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقاً على تعيين ( إبن عمه ) في الجيش الوطني الموالي للشرعية العميد الركن يحيى محمد أبو عوجاء قائداً لأركان المنطقة العسكرية الأولى قائداً للواء 135 مشاه: “العميد ركن يحيى محمد ابوعوجا رئيساً لاركان المنطقة العسكرية الأولى بالاظافة الى عملة السابق قائداً للواء 135 مشاه، نبارك لة التعيين ونتمنى لة التوفيق والنجاح في مهامة العسكرية بحضرموت الوادي والصحراء “.

وبهذا التعليق قال مراقبون إن القيادي المؤتمري صالح أبو عوجاء قد إعترف بشكل ضمني بشرعية الرئيس هادي وقراراته ، من خلال تلك التهنئة.

وتجنبت الكثير من القيادات المؤتمرية البارزة ظهور خلال هذه الفترة كونها غير راضية عن التحالف الذي قام به الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع الحوثيين ، حيث إعتبروا أن ذلك التحالف أدى إلى إنهيار حزب المؤتمر وتشتت قواعده وقياداته،  فمنهم من إتجه نحو الحوثيين وترك المؤتمر والبعض الأخر لزم منزله، والبعض الأخر غادر خارج اليمن.