أخبار اليمن

700 جندي موريتاني يستعدون للانضمام لقوات التحالف العربي في اليمن

كشف مصدر مطلع أن موريتانيا ستشارك بوحدة عسكرية في التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، «علي عبد الله صالح»، وأن مفاوضات مكثفة تجري لإنهاء الترتيبات اللازمة لتجهيز القوة العسكرية الموريتانية وإرسالها إلى اليمن.

ونقلت صحيفة «العربي الجديد»، اليوم الأربعاء، عن المصدر قوله إن القوة الموريتانية المكونة من 700 جندي أجرت تدريبات خاصة فى المدرسة العسكرية للضباط، في إطار الاستعداد للمشاركة في قوات التحالف العربي.

ويجري مساعد وزير الدفاع السعودي «محمد عبد الله بن محمد العايش» زيارة لموريتانيا هذه الأيام، حيث عقد مباحثات مع الرئيس الموريتاني «محمد ولد عبد العزيز»، ووزير الدفاع «جالو ممدو باتيا»، وقائد أركان الجيش الجنرال «محمد ولد الغزواني».

وكان الرئيس الموريتاني قد أنهى قبل أيام زيارة إلى المملكة العربية السعودية، أجرى خلالها محادثات مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، وولي العهد الأمير «محمد بن نايف» وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان».

وفيما اكتفت وسائل الإعلام الرسمية الموريتانية بوصف الزيارة بالناجحة، وأن الطرفين تطرقا «للقضايا ذات الاهتمام المشترك» تحدثت مصادر إعلامية موريتانية مستقلة عن وجود اتفاق بين موريتانيا والمملكة تساهم بموجبه الأولى بقوة عسكرية في اليمن، وتقوم المملكة بضخ استثمارات وتقديم مساعدات لموريتانيا، فضلاعن التكفل بالديون الكويتية المستحقة على موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى