قائد محور علب يوسف دهباش : مقتل العشرات من الانقلابيين بينهم قيادات

- ‎فيأخبار اليمن

أكد وكيل محافظة صعدة قائد محور علب يوسف دهباش، مقتل العشرات من الميليشيات الانقلابية وأسر ثلاثة وتدمير عدد من المواقع العسكرية ومخازن السلاح.

وقال دهباش في تصريحات إلى «عكاظ»، إن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا رغم التعزيزات الكبيرة للميليشيات من السيطرة على مواقع إستراتيجية ومهمة أبرزها موقع غرب، سحاب، جبال الشيباني، والشيول، لافتا إلى أن العمليات تجري حالياً للسيطرة على منطقة مندبة التي تعد الموقع الإستراتيجي الذي يطل على مدينة صعدة.

ولفت إلى أن مدفعية الجيش فجرت الليلة قبل الماضية أكبر مخزن سلاح للحوثيين في صعدة، وأضاف أن معظم القتلى المتناثرة جثثهم في الجبال والوديان من مسلحي الحوثي وأتباع المخلوع صالح، مؤكداً أن الميليشيات في حالة انهيار.


من جهته، أفاد قيادي عسكري في جبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، بأن 22 من مسلحي الميليشيات الانقلابية قتلوا في المعارك المستمرة خلال اليومين الماضيين، بينهم قيادات ميدانية.

وأوضح أن من بين القتلى قيادي يلقب بـ«العرجلي»، مبيناً أن المعارك شاركت فيها طائرات التحالف التي شنت خمس غارات على مواقع النخيل والخدور في جبهة ميدي، كما استهدفت تعزيزات قادمة من حجة.

ويخوض الجيش الوطني في محافظة الجوف معارك عنيفة مع الميليشيات في جبهة حام بمديرية المتون، أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثي بينهم خمسة قيادات كبيرة.