قيادي بالمقاومة لـ المدينة : سقوط صعدة بات وشيكا

- ‎فيأخبار اليمن

سيطرت المقاومة الشعبيَّة، والجيش الوطني الموالي للشرعيَّة على منفذ علب الحدودي مع المملكة، ومبنى الجمارك اليمني الامر الذى يفتح الطريق امام السقوط الوشيك لصعدة فى يد الشرعية.

وقال الشيخ صالح قروش الحذيفي لـ»المدينة»: إنَّ الانتصارات في جبهة صعدة معقل مليشيات الحوثي الانقلابيَّة تتوالى، ومعنويات أبطال المقاومة والجيش الوطني مرتفعة، إذ تمكنَّا من السيطرة على التباب المحيطة بمبنى الجمارك التي كانت تتمركز فيها قوات الأمن المركزي، مشيرًا إلى أنَّ المقاومة وصلت إلى مندبة، وفرَّت مليشيا الحوثي منها، حيث إنَّهم يستخدمون الهاون، ولا توجد مواجهات مع الانقلابيين. مؤكِّدًا أنَّ ما بقى بعض الجيوب، حيث سيتم التعامل معها وتخليصها، كاشفًا عن أسر أحد أفراد مليشيا الحوثي.
وفي محافظة ذمار وسط اليمن، تظاهر العشرات من الأهالي ضد مليشيات الحوثي الانقلابيَّة، وقوات المخلوع صالح، في مديريَّة ضوران آنس بالمحافظة. وذكرت مصادر محليَّة أنَّ الأهالي احتجزوا سيارة القائد الميداني للانقلابيين في المنطقة، بعد أن عاد بجثّة شقيقه، وجثة شخص آخر من المقرَّبين إليه إلى القرية. وطالب الأهالي في المنطقة الانقلابيين بإعادة جثث ذويهم الذين قُتلوا في الحدود.
ودرجت العادة على أن يُخلف الانقلابيون جثث قتلاهم في الجبال والشعاب، وبحسب شهادات ميدانيَّة، فإنَّ الكلاب أصبحت تعيش على جثث مسلحي جماعة الحوثي الانقلابيَّة.