العميد الشراجي :ما يقوم بهالتحالف على الشريط الساحلي يأتي ضمن دوره في تأمين البلاد

- ‎فيأخبار اليمن

أكد مستشار وزارة الدفاع اليمنية اللواء ركن يوسف الشراجي في تصريحات إلى «عكاظ» استهداف طائرات التحالف العربي زوارق محملة بالأسلحة ومهربة لميليشيات الحوثي قبالة سواحل المخا ومنطقة ذوباب غرب محافظة تعز، قرب المدخل الشمالي لمضيق باب المندب.

وقال الشراجي إن ما يقوم به التحالف العربي على الشريط الساحلي يأتي ضمن دوره في تأمين البلاد لمنع تهريب سلاح الميليشيات، موضحا أن الحوثيين مستمرون في تهريب السلاح من إيران عبر بعض الجزر اليمنية والقرن الإفريفي، فيما تتولى زوارق صغيرة إدخاله إلى المخا ومناطق عدة على الشريط الساحلي غرب البلاد، مبينا أن الانقلابيين يستغلون الساحل الطويل الذي يمتد ابتداء من المخا وحتى ميدي. وأضاف أن تحرير السواحل ومنع التهريب سيعزز من قوة للتحالف ويمنع الحوثيين من التزود بالأسلحة والذخائر ويضعفها كما أنه سيسهم في سرعة استكمال تحرير بقية المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة الانقلابيين.


وأشار إلى أن الحوثيين يهربون السلاح عبر زوارق صغيرة، تحمل صواريخ مفككة ويتم تركيبها من قبل خبراء إيرانيين موجودين في اليمن، إضافة إلى السلاح المتوسط والذخائر والمتفجرات، مؤكداً أن الزوارق التي تقصف تتبع مهربين معروفين في منطقة المخاء وتم رفع أسمائهم وأسماء زوارقهم، لافتا إلى أن استهداف هذه الزوارق نقطة مهمة لمنع التهريب والحد منه.