تعرف على السبب.. غارات ليلية نفذها طيرن التحالف العربي على صنعاء ومحيطها

- ‎فيأخبار اليمن

قالت مصادر محلية بالعاصمة اليمنية صنعاء ان مقاتلات التحالف العربي شنت فجر اليوم الاثنين 12 ديسمبر ما يزيد عن 12 غارة جوية استهدفت مواقع مليشيا الانقلاب الحوثية وحليفها المخلوع صالح في جبل عطان والنهدين ومحيط دار الرئاسة بالإضافة الى جبل ظفار في بني مطر.

وأوضحت هذه المصادر أن طيران التحالف استهدف جبل النهدين المطل على دار الرئاسة وسط العاصمة بحوالي اربع غارات فيما استهفت غارة اخرى محيط منصة السبعين للاحتفالات.

كما استهدف الطيران بعدة غارات قطع واليات عسكرية تابعة لمليشيا الانقلاب الحوثية في منطقة السر بمديرية بني حشيش شرق العاصمة صنعاء وجبل ظفار في منطقة بني مطر غرب العاصمة.

وقالت مصادر اعلامية ان طيران التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية على المرسلات الإذاعية والتلفزيونية والاتصالات في جبل عيبان جنوب العاصمة اليمنية.

تأتي هذه الغارات الجوية بالتزامن مع تنظيم مليشيا الانقلاب الحوثية لمهرجانات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي استغلته مليشيا الانقلاب لتحريك معدات وآليات عسكرية ومنصات اطلاق الصواريخ أثناء إقامة المهرجان كون التحالف العربي لا يستهدف المهرجانات والاحتفالات والمناسبات الوطنية والاجتماعية .

وحسب مصادر مطلعة فان غارات التحالف قد دمرت آليات عسكرية في محيط منصة السبعين كان يجري نقلها الى جهة غير معلومة اضافة الى تدمير قطع عسكرية ومنصة اطلاق صواريخ في منطقة السر بمديرية بني حشيش.

كما دمر اربع حاويات محملة بالأسلحة والصواريخ في شعب فنذح بمديرية بني حشيش بصنعاء كانت في طريقها للخروج من المنطقة بعد خلاف نشب بين المليشيا واهالي المنطقة بسبب تخزين الاسلحة بالقرب من الاحياء السكنية.

وكان التحالف العربي قد رصد كافة التحركات العسكرية التي قامت بها مليشيا الانقلاب الحوثية وحرس المخلوع صالح تحت غطاء مهرجانات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وقام بتدميرها على نطاق واسع وبضربات متزامنة.