نائب رئيس “المجلس الرئاسي” لسلطات الانقلاب يصرف 100 ألف دولار كنفقة دراسية لنجله “وثيقة”

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت وثيقة رسمية عن قيام نائب رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي” التابع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بدفع تكاليف دراسة نجله في الخارج على حساب مؤسسة موانئ البحر الأحمر، بتكلفة تبلغ مائة الف دولار.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن مجلس إدارة موانئ البحر الأحمر بمحافظة الحديدة، موجهة إلى عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجمهورية مصر العربية، تفيد بتحويل مبلغ وقدره “100000$” مائة ألف دولار امريكي، من حساب مؤسسة الموانئ إلى حساب الكلية في البنك التجاري الدولي بالإسكندرية.

وبحسب الوثيقة فإن المبلغ المحول لاستكمال اجراءات القبول والتسجيل للطالب “أحمد قاسم محمد لبوزة” نجل نائب رئيس المجلس السياسي التابع للميليشيات في تخصص الملاحة البحرية للعام الدراسي 2016-2017م.

وتكشف الوثيقة جزءً من النهب الذي يتعرض له ميناء الحديدة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ففي الوقت الذي يعاني فيه سكان الحديدة من المجاعة وتفشي الأمراض والأوبئة وانقطاع الرواتب عن الموظفين، بينما الميليشيات تواصل نهبها للمؤسسات والمكاتب الإيرادية في المحافظة.(مأرب برس)