وزير التربية الحوثي يوجه بإتلاف كتاب التربية الإسلامية

- ‎فيأخبار اليمن
وجه وزير التربية في حكومة الانقلابيين يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين، أمس الاول بإتلاف كتاب التربية الإسلامية داخل مطابع الكتاب المدرسي. وحسب المصادر فإن هذا التوجيه جاء بعد أن راجع الوزير الكتاب ووجد فيه صورة توضيحية لطفلة تصلي وهي ضامة يديها وليست مسربلة، واعتبر هذه الرسمة تخدم ما أسماه «التوجه الوهابي».
وكان يحيى الحوثي وجه في الأسبوع الأول من تعيينه وزيرًا للتربية في حكومة الانقلابيين بتشكيل لجنة لإعادة صياغة المناهج التربوية وخصوصًا مواد التربية الإسلامية والتاريخ. ونقلت وسائل إعلام أن عناصر حوثية تدير مكتب التربية في مدينة ذمار بدأت بحملة لسحب الكتب السنية من مكتبات مدارس مدينة ذمار.
وأثارت هذه الخطوات ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك – تويتر»، حيث اعتبر نشطاء ومهتمون توجهات الحكومة الانقلابية لتغيير المناهج يهدف إلى تكريس المناهج الدراسية لنشر الأفكار الطائفية والمذهبية لجماعة الحوثيين، وطمس الحقائق التاريخية المتعلقة بثورة ٢٦ سبتمبر والجرائم التي ارتكبها الحكم الإمامي ضد اليمنيين.
ومنذ سيطر الحوثيون على محافظة صعدة والعاصمة صنعاء فرضوا هيمنتهم على المدارس الحكومية، وأجبروا مديري المدارس والمدرسين والطلاب على تغيير النشيد الوطني في طابور الصباح وترديد شعار «الصرخة»، وهو الشعار الرسمي للجماعة المسلحة، والذي يتوعد أمريكا وإسرائيل بالموت.
كما ألّفوا منهجًا دراسيًا خاصًا بهم، ويحاولون الآن تعميمه على جميع الطلاب.(المدينة)