سقوط قيادي حوثي في صعدة وخسائر موجعة في البيضاء

- ‎فيأخبار اليمن

أكد ضابط في الجيش اليمني الوطني، مقتل قائد الحوثيين في جبهة باقم بمحافظة صعدة إبراهيم الجرموزي، وعدد من مسلحيه في مواجهات جنوب منطقة مندبة.

وأوضح مصدر لـ«عكاظ»، أن الميليشيات الانقلابية حاولت التسلل مرارا إلى منطقة مواقع جنوب جبال مندبة، وفي آخر تلك المحاولات تسللت مجموعة مسلحين حوثيين بقيادة إبراهيم الجرموزي، لكن الجيش أحبط المحاولة وقضى على المجموعة.

على صعيد متصل، أحبط الجيش الوطني في محافظة تعز هجمات للميليشيات شرق وجنوب المدينة أمس (الأربعاء).

وذكر مصدرعسكري أن 20 من مسلحي الميليشيات الانقلابية قتلوا في معارك عنيفة، شهدتها قرى الخلل بالأقروض في مديرية المسراخ جنوب تعز، فيما بيّن أطباء أن سبعة من أسرة واحدة بينهم أطفال أصيبوا، في قصف للميليشيات الانقلابية المتمركزة في جبل العلا بمنطقة الحوبان على حي مشروع المياه شرق المدينة، بعد فشلها في إحراز أي تقدم ميداني.


وفي محافظة البيضاء، سيطر الجيش الوطني والمقاومة على مواقع إستراتيجية في مديرية الزاهر، وأجبرا الميليشيات الانقلابية على التقهقر.

وأوضح رئيس المركز الإعلامي للمقاومة مصطفى البيضاني، أن عددا كبيرا من مسلحي الميليشيات الانقلابية قتلوا أثناء العملية العسكرية للجيش الوطني والمقاومة على جبال كساد الإستراتيجية المطلة على محافظتي أبين ولحج، مؤكدا أن تلك المواقع أصبحت تحت سيطرة المقاومة ويجري حاليا تطهيرها من الألغام.