الدورة 19 للمجلس الوزاري العربي للسياحة تنتخب اليمن عضوًا ثامنًا لمكتبها التنفيذي

- ‎فيأخبار اليمن

شاركت الجمهورية اليمنيه ممثلة بوفد برئاسة معالي وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بدورته الـ 19 التي تستضيفها سلطنة عمان في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الحالي وبحضور وزراء السياحة العرب ورؤساء هيئات السياحة العربية وممثلين عن جامعة الدول العربية ومنظمتي السياحة العربية والعالمية والمركز العربي للإعلام السياحي.

وفي مستهل الإجتماع إنتخبت الدورة 19 للمجلس الوزاري العربي للسياحة اليمن عضوًا ثامنًا لمكتبها التنفيذي.

وتقدم معالي الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة في كلمتة بالثناء والتقدير للجهود التي بذلتها السلطنة لاستضافة الاجتماع وتهيئة كل السبل لإنجاح الدورة بصورة متميزة، شاكرًا كل إخوته الوزراء على الثقة التي أعطوها لليمن بإنتخابها عضوًا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لأول مرة منذ نشأة المجلس.

وقد تطرق معالي وزير السياحة الدكتور قباطي في كلمتة الى دعوة الاشقاء العرب للاستثمار السياحي في جزيرة سقطرى وبقية المواقع السياحية في اليمن التي تزخر بالإمكانات الواعدة في مختلف أنواع الصناعة السياحية. وعبر معالي الدكتور قباطي عن صادق الإمتنان وعظيم العرفان الذي تكنه اليمن لكل أشقائها الذين لبوا نداءها لمساعدته في مواجهة مفاعيل الإنقلاب الحوثي عفاشي وهزيمته. مؤكدًا في معرض كلمته إلى أن ذلك الدور القومي العظيم المتمثل بعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف العربي ستكتمل أبعاده المستقبلية بالمساندة التي أكد عليها الأشقاء بإنشاء صندوق للتنمية والإعمار بعد إستكمال التحرير لتحفيز النشاط الاقتصادي في اليمن ومنها إن شاء الله الإستثمار في قطاع السياحة الكبير في اليمن بجانب الإستثمار في مشاريع إعادة تأهيل كل جوانب البنية التحتية التي دمرتها الزمرة الإنقلابية مؤخرًا وأهملها نظام المخلوع طوال العقود المنصرمة.

وقد حفل االاجتماع بمناقشة جادة للعديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة ومتابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته.

وقد أقر الإجتماع بأن يتم عقد الدورة القادمة للمجلس بالتزامن مع ملتقى للمستثمرين في المجال السياحي وذلك لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النهوض بقطاع السياحة في البلدان العربية.

يشار إلى أن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة سبقه اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته الـ 19، التي تتضمن مهامه القيام بمتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الوزاري العربي للسياحة ودراسة الموضوعات التي تتقدم بها الدول الأعضاء أو الأمانة الفنية للمجلس والمنظمات أو الاتحادات العربية المتخصصة وتقديم توصيات بشأنها.