طرد لجان الحوثي الثورية خارج أسوار وزارات “المؤتمر”

- ‎فيأخبار اليمن

شن وزراء محسوبون على حزب المؤتمر الشعبي العام حملة كبرى على مشرفي ولجان الحوثيين المنتشرين في جميع مباني الوزرات الحكومية بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر مطّلع لـ “المشهد اليمني” بأن وزير الإدارة المحلية في حكومة الإنقلاب علي بن علي القيسي قام منذ اللحظة الأولى لمباشرة أعماله بإعفاء اللجنة الثورية بالوزارة من جميع مهامها، كما قام بتغيير الختم الذي كان بحوزتهم بختم جديد، ونشر إعلاناً بذلك في جريدة الثورة الرسمية، ما قوبل بارتياح كبير من قبل الموظفين.

وقبل أيام قام الوزير الإنقلابي حسين حازب (وزارة التعليم العالي) بطرد مشرف الحوثيين عبدالله الشامي من مبنى الوزارة بعد رفض الاخير تنفيذ توجيهاته.

وكانت مصادر محلية قالت بأن وزير الزراعة المحسوب على صالح في حكومة الانقلابيين “غازي الاحول” قام بطرد مشرف الحوثيين فيها، وأمره بالبقاء في بيته، كما اصدر قرارا بالغاء جميع التعينات السابقة التي اصدرتها ما كان يعرف باللجنة الثورية والتي سرحت عدد من مدراء الادارات والموظفين المحسوبين على حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح.

ووفقا للمصادر فان الوزير الاحول اعاد جميع المدراء والموظفين الذين ازاحتهم مليشيا الحوثي العام الماضي الى اعمالهم وقام بطرد جميع الموظفين الذين تم تعينهم من قبل مليشيا الحوثي في مناصب ادارية في ديوان عام الوزارة.(عدن بوست)