قيادي في مقاومة صنعاء يكشف عن اسباب عدم تحرير العاصمة اليمنية حتى الان

- ‎فيأخبار اليمن

كشف الناطق الرسمي لمقاومة صنعاء عبد الله الشندقي، عن اسباب عدم تقدم قوات الجيش والمقاومة حتى الان نحو العاصمة اليمنية لتحريرها من الحوثيين و قوات المخلوع صالح.

وأضاف الشندقي في حوار مع موقع “المصدر أونلاين” أن قوات الجيش والمقاومة قادرة على التقدم ، مشيرا الميليشيا استطاعت من قبل أن تغرر على كثير من اليمنيين وعلى المجتمع الدولي أنها تريد سلام، نحن توقفنا لإرادة السلام من قبل القيادة السياسية وألزمتنا بذلك”.

وتابع: “الميليشيات في قوة كبيرة عندما كان البنك المركزي تحت تصرفها، بالاحتياطي الكبير، في هذه اللحظة كانت الخسائر ستكون كبيرة على المدنيين داخل صنعاء لو تقدمنا نحوها، لهذا كان التأخر”.

ولفت إلى أن المجتمع اليمني بات اليوم داخل المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم على قناعة تامة بأن هؤلاء ليسوا أصحاب مشروع دولة، والأمل معقود الآن على الحكومة الشرعية لإنقاذ اليمنيين، وبالتالي سيكون قدومنا الآن فرجا ومخرجا للشعب من الحال الذي هو عليه تحت سيطرة الميليشيا”.

وقال إن القوات الموالية للشرعية “لديها خطة كاملة لتحرير ما تبقى من مديرية نهم، ومن ثم تحرير المناطق وصولاً الى صنعاء، ولديها أيضا خطة لدخول صنعاء والمحافظة على المدنيين فيها”.