أخبار اليمن

المخلافي: الحل السلمي الخيار الوحيد لإخراج اليمن من الفوضى

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بالقاهرة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط تطورات الأوضاع ومستجدات المشهد السياسي في اليمن.

وأعرب المخلافي عن تقدير الجمهورية اليمنية وامتنانها لجهود الأمين العام ولدور الجامعة العربية، ووقوفها إلى جانب اليمن ودعمه لتحقيق تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار.

وأطلع الوزير المخلافي أمين الجامعة العربية على تطورات الاوضاع في اليمن والجهود المبذولة للعودة إلى المسار السياسي وتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها اليمن.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، أن حكومة الجمهورية اليمنية تدرك أن الحوار والحل السلمي هما الخيار الحقيقي الوحيد لإخراج اليمن من دوامة الفوضى، مشيراً إلى حرصها على حقن دماء اليمنيين وتطبيع الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن، استناداً إلى المرجعيات الأساسية المتفق عليها للعملية السياسية وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

ومن جهته، أكد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، استمرار دعم الجامعة لليمن ومساندة الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، لافتاً إلى ضرورة أن يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المرجعيات الأساسية المتفق عليها والتي تُشكّل جميعها الأساس الحقيقي لخروج اليمن من أزمته.

وجدد أبو الغيط التزام الجامعة الدائم بوحدة اليمن، وسيادتها، واستقلالها وسلامة أراضيها، مديناً كل الإجراءات الأحادية المتخذة من قبل المليشيات الحوثي صالح وتشكيلهم لحكومة غير شرعية في صنعاء، والتي تعمل على تقويض عملية السلام.(24:)

زر الذهاب إلى الأعلى