أخبار إقليم تهامةأخبار اليمن

الحوثيون يحرمون 5 آلاف أسرة من المساعدات في المحويتذشى

تواصل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية احتجازها 64 قاطرة تحمل مساعدات إغاثية تحركت مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، من ميناء الحديدة إلى محافظة تعز، وعملت على احتجازها في مداخل المحافظة، مع تشديدها على جميع منافذ مدينة تعز.

وباشرت الميليشيات احتجاز مساعدات إنسانية مخصصة لـ5500 أسرة فقيرة في محافظة المحويت، غرب العاصمة صنعاء، وممولة من برنامج الأغذية العالمي

وقال المرصد الإعلامي اليمني، إنه تلقى «بلاغات بعثها المستفيدون من مساعدات الضمان الاجتماعي في محافظة المحويت، أكدت أن جماعة الحوثي احتجزت الأحد الماضي مساعدات إنسانية ممولة من برنامج الأغذية العالمي، مقدمة لـ5500 أسرة فقيرة».


وأضاف في بيان أن «الشحنة كانت في طريقها إلى مركز محافظة المحويت قبل احتجازها في نقطة تفتيش لميليشيات الحوثي، بمبرر أن نصيبهم منها 1100 سلة غذائية، بواقع الخُمس من إجمالي الشحنة البالغة 5500 سلة، ضمن حصة ما يصفونه بالمجهود الحربي».


وأشار المرصد إلى أنها «ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها الميليشيات على المساعدات الإنسانية، إذ سبق أن تلقى المرصد كثيرًا من الشكاوى خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تؤكد أن ما يسمى باللجان الشعبية الحوثية تُجبر المنظمات الدولية والأممية والمبادرات المجتمعية على تسليم نسبة من المساعدات المخصصة لسكان تهامة في محافظتي الحديدة وحجة وللنازحين في كل من تعز وصعدة، وغيرها من المناطق، لصالح ما يسمى بـ(المجهود الحربي)».
وطالبت المنظمات الأممية الإغاثية بالضغط على الميليشيات من أجل «الإفراج الفوري عن شحنة المساعدات المصادرة الخاصة بالأسر الفقيرة بالمحويت، والكف عن نهب المساعدات المخصصة للفقراء والمعدمين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم».

زر الذهاب إلى الأعلى