أخبار اليمن

نهم: تقدم الجيش الوطني.. ومركز مديرية نهم في مرمى نيران الجيش والمقاومة الشعبية

قالت مصادر ميدانية في محافظة صنعاء ان المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة نهم شرق العاصمة ضد مليشيا الانقلاب الحوثية وحليفها المخلوع صالح كبدت المليشيا عشرات القتلى والجرحى واسر اخرين فيما فر من تبقى من المليشيا باتجاه منطقة المديد.

واضافت هذه المصادر ان وحدات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تدك معاقل مليشيا الحوثي والمخلوع في مركز مديرية نهم وسط انهيارات  كبيرة لمليشيا الانقلاب الحوثية باتجاه “المديد” مركز مديرية نهم فيما تستمر المعركة التي أسفرت حتى الآن عن مقتل 12 وجرح العشرات وأسر ثمانية من عناصر المليشيا.

مصادر ميدانية اكدت ايضا ان اشتباكات عنيفة تدور حاليا في محيط جبل “الخينة” المقابل لمركز مديرية نهم مشيرا الى ان المجمع الحكومي في مركز مديرية نهم اصبح تحت سيطرة نارية لرشاشات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وكانت قوات الجيش الوطني قد واصلت تقدمها في نهم شرق العاصمة صنعاء وحرت عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيا منها “تبة النهدين” و”تبة صالح” ويستكملون السيطرة على جبل “قرن” و”دعة” وصولا الى سد “العقران” المحاذي لقرية محلي بمنطقة نهم شرق صنعاء..

وعلى نفس الصعيد شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات بشرية لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة ” خلقة ” وعلى الكتيبة المتمركزة في نقيل بن غيلان الاستراتيجي بمحافظة صنعاء.

وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان قيادات ميدانية تابعة لميليشيا الانقلاب لقيت مصرعها في غارة جوية لطيران التحالف العربي صباح اليوم الاحد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى