اليمن.. حرب بلا هوادة وجبهات ملتهبة ضد المليشيات

- ‎فيأخبار اليمن

قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء – عبدالله الشندقي – أن قوات الجيش الوطني  والمقاومة الشعبية واصلت تقدمها لليوم الثاني على التوالي في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مسنودين بصقور الجو التابعين للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وأضاف الشندقي أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنتا من تحرير جبل السفينة وجبل القتب وجبل قرن وادعة وسبعة مواقع أخرى مخلفة 37قتيلاً من المليشيات الانقلابية وعشرات الجرحى وفرار البقية فيما استشهد 7 من أبطال الجيش الوطني وجرح 12آخرين. وأكد الشندقي أن طيران التحالف العربي شن غاراته على مركز الاتصالات التابع للمليشيات الانقلابية ما تسبب في تدميره بشكل كامل بالإضافة إلى مخزنين ذخيرة وأربعة أطقم ومدرعتينBMB.

 

صنعاء

مدير دائرة العمليات الحربية في وزارة الدفاع – العميد ناصر الذيباني – أشار إلى الأهمية الإستراتيجية لجبل القتب التي سيطر عليه الجيش الوطني تكمن في كونه يطل على نطاق واسع من مديرية نهم ويشرف على الطريق العام الذي يربط بين صنعاء ومأرب. وأكد الذيباني أن قوات الجيش في الطريق إلى العاصمة صنعاء وباتت على بعد 5 كيلو متر من نقيل بن غيلان الاستراتيجي المطل على مطار صنعاء الدولي ومواقع إستراتيجية بالعاصمة صنعاء

تعز

وفي جبهة تعز الملتهبة تمكن الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية من تطهير المستشفى الكندي ومصنع البلاستيك التي كانت تتمركز فيها قناصات المليشيات فيما لازالت الاشتباكات مستمرة مع عناصر المليشيات داخل مدرسة صلاح الدين المجاورة للمصنع شرق المدينة. كما تمكن الجيش والمقاومة الشعبية من إعطاب طقما داخل معسكر التشريفات قرب البوابة الشمالية. وأضاف المركز الإعلامي لقيادة محور تعز أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت طقم إمداد للمليشيات الانقلابية في منطقة الشاحن بالأحكوم جنوب شرق تعز مما أسفر عن إعطاب الطقم ومقتل سائقه، فيما دكت مدفعية الجيش الوطني في جبل العويد وعسيله مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في العشملة والعبدلة مقبنة غرب تعز.

صعدة

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي أكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي تواصل تقدمها في محافظة صعدة بعد أن تم تحرير جبل السنترال الذي يطل على مركز قيادة اللواء 101 مشاه، مشيرا إلى أن قوات الجيش تقف على بعد 70 كيلو من مركز المحافظة، المعقل الرئيسي للميليشيات الحوثية. وفي جبهة نهم أعتبر الناطق أن المعارك في جبهة نهم على أشدها وقال إن الساعات القادمة ستشهد تطوراً كبيرا. مضيفا أن نقيل بن غيلان (الذي يطل على مطار صنعاء الدولي) بات في مرمى نيران القوات المسلحة.

شبوة

وفي محافظة شبوة استهدف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية طقماً محملاً بعناصر من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في منطقة لخفر شرق مديرية بيحان في محافظة شبوة جنوب البلاد. وقال مصدر عسكري أن طيران التحالف العربي دمر بغارة جوية شنها صباح اليوم طقما تابعا لميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية في منطقة لخفر شرق بيحان على متنه عدد من أفراد الميليشيات.

تفقد جبهات من جهته تفقد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح وممثل دول التحالف العميد إبراهيم الحربي المنطقة العسكرية السابعة ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمديرية نهم بمحافظة صنعاء. وأشاد نائب الرئيس بالانتصارات الأخيرة على المليشيات الانقلابية وبالدعم الكبير لدول التحالف العربي لقيادة المملكة العربية السعودية وما قدمته من مساندة للشرعية في اليمن في مختلف المجالات، وأكد الفريق الأحمر أن هذه الأدوار الأخوية الصادقة ستظل محط تقدير الأجيال وشاهداً على حزم وتلاحم الأشقاء والأصدقاء في مواجهة أخطار التمدد الإيراني الطائفي.(كل الوطن)