أخبار اليمن

الجيش يحرز تقدما نوعيا في نهم والمليشيات تخسر مواقع جديدة في تعز

تواصل وحدات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم الاثنين تقدمها في مديرية نهم شرق صنعاء وتتمكن من تحرير مواقع جديدة.

وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير ما تبقى من جبل ” قرن ودعة” بالإضافة الى تحرير قرية “سرحان” وفرار للميليشيات الإنقلابية من عدة مواقع .

واشار المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان طيران التحالف العربي نفذ في الأثناء غارتين جويتين استهدفت إحداهما تعزيزات للمليشيات أسفرت عن تدمير 3 أطقم وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح كما نفذ غارة مماثلة  استهدفت موقعا تابعا للميليشيات الإنقلابية في جبل “القشايب”  المطل على قرية “بوسان” وتمكنت من تدمير عدة آليات ومعدات للميليشيات.

وفي محافظة تعز استولت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مبنى البنك المركزي اليمني الذي كانت تسيطر عليه مليشيا صالح والحوثي.

وقالت مصدر ميدانية أن رجال المقاومة والجيش الوطني بالجبهة الشرقية أحرقوا دبابة لمليشيا الحوثي وحليفها المخلوع صالح في تبة سوفتيل.

وكان طيران التحالف العربي قد نفذ عصر اليوم الاثنين غارتان جويتان على اهداف للمليشيا الانقلابية بمعسكر خالد بن الوليد بمفرق المخاء.

وعلى صعيد اخر ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية أن المليشيات الانقلابية اقدمت على إعدام 3 من رجال المقاومة في منطقة الأقروض التابعة للمسراخ شرق محافظة تعز.

واضافت هذه المصادر بأن الشهداء وهم رائد أحمد عبده سيف  و بلال علي عبدالله  وعبدالغني حميد كانوا أسرى لدى مليشيا الحوثي في الأقروض وتم إعدامهم يوم امس من قبل المليشيا بعد ثمانية أيام من  الأسر ورفض مبادلتهم بأخرين متحوثين.

زر الذهاب إلى الأعلى