#السلاح_المنهوب في عيون المغردين

- ‎فيأخبار اليمن
شكل الفيلم الوثائقي الخاص باليمن “السلاح المنهوب” الذي عرضته شبكة الجزيرة الإعلامية أول أمس الأحد ساحة خصبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الاستنتاجات من خلال ما أضافه لهم من معلومات.

وجعل المغردون من اسم الفيلم #السلاح_المنهوب وسما رئيسيا يلتقي عليه الجميع، ويدلي كل منهم بدلوه في ما عرضه الفيلم من معلومات وتوضيحات عن أمور كثيرة كانت تدور في الأذهان ولا تجد جوابا، ممثلة بكيفية حصول الحوثيين على هذه القوة والسلاح.

وعرضت الشبكة في فيلمها كيف نهب الحوثيون سلاح الجيش اليمني ولا سيما الثقيل منه، وكيف تهربإيران السلاح لهم من الخارج، فضلا عن مكالمات هاتفية وثقت بعض المؤامرات التي كانت تدور في الظل.

واتفق أغلبية المشاركين على أهمية المعلومات التي نشرها الفيلم وإعطائه أجوبة لأسئلة كثيرة ظلت مجهولة، واعتبروا أتن ذلك غيض من فيض ومؤامرة من مؤامرات كثيرة كانت تحاك على اليمن وشعبه من قبل بعض أبنائه، حسب وصفهم.

وعلق مغرد قائلا:”#السلاح_المنهوب الفضائح المتكررة لنظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وثلة الانقلابيين معه تخبرنا كم كنا شعبا ومثقفين مخدوعين بإعلام الكذاب وزبانيته”.

وكتب آخرون “هذا شيء معروف أصلا، عفاش لم ينهب السلاح فقط بل نهب الدولة بأكملها، المخلوع هو الحوثي هو داعش هو سبب كل شيء #السلاح_المنهوب”.

وغرد آخر “الآن تجرمون علي عبد الله صالح بعد ما طاح الفأس في الرأس، و#السلاح_المنهوب ليس إلا فصل واحد في كتاب وطن ومواطنة منهوبة”.

‏فيما غرد آخر ايضا #السلاح_المنهوب أقوى مافيه المكالمات المسربة التي أكدت أن المخلوع لم يكن يوماً ما رئيس دولة وإنما كان زعيم عصابة وقاطع طريق عجبي أن يبقى لمثل هذا أتباع”.

وقال مغرد بان التسجيلات في “برنامج #السلاح_المنهوب “اثبتت أن صالح لم يعد يملك من الامور شي غير علاقات حزبية وقبلية”.

وغرد صحفي يمني قائلا ” ‏كصحفي استطيع أن أقول أن تحقيق #السلاح_المنهوب عمل صحفي احترافي بامتياز قدم معلومات ووثائق جديدة وأجاب عن أسئلته وعرض مواقف كل الأطراف”.

واضاف مغرد آخر “المؤتمريين الليلة تأكدوا ان المخلوع صالح باع الحزب لــ #الحوثي .. الليلة مثل النعاج بعد المطر و”لا نخس”

وقال مغرد آخر “‏وثائق #السلاح_المنهوب تظهر أن #إيران كانت تهرب السلاح للحوثيين في #اليمن عبر طرق مختلفة منها موانئ صومالية وأخرى في أرتيريا”.