أخبار اليمن

أزمة الرواتب تفتح النار على الحوثيين

كشف المتحدث باسم المجلس التنسيقي للمقاومة في محافظة تعز رشاد الشرعبي انشقاقات جديدة بين عناصر الميليشيات الانقلابية في المحافظة، مشيرا إلى وجود اشتباكات مسلحة بين هذه الميليشيات.

وقال الشرعبي في تصريح إلى «عكاظ»: سقط العديد من الجرحى في صفوف الانقلابيين أمس (الجمعة) جراء المواجهات بين العناصر التابعة لجماعة الحوثي والموالين لهم من أبناء المحافظة (المتحوثين)، إثر مطالبة «المتحوثين» لمرتباتهم من مسؤولي الجماعة.

وأوضح أن المواجهات جرت في منطقة «مقتنة» غرب مدينة تعز، سقط خلالها عدة جرحى بين الحوثيين القادمين من محافظات صعدة مواضيع أخرى وعمران والموالين لهم في محافظة تعز. وأكد الشرعبي أن جثمان الصحفي محمد العبسي الذي قضى على أيدي العناصر الأمنية التابعة لجماعة الحوثي لايزال في العاصمة صنعاء بانتظار التشريح الجنائي لمعرفة تفاصيل وفاته، مشيرا إلى أن ذوي العبسي المنحدر من محافظة تعز مازالوا يأملون بتشريح جثمانة في الأردن، إلا أن السلطات الانقلابية لاتزال تماطل في ذلك.

من جهة أخرى ، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن اللجان الرئيسية والفرعية الخاصة بصرف مرتبات ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والأمن في المناطق العسكرية كافة سلمت مرتبات أكثر من 200 ألف من منتسبي الجيش والأمن. وثمن بادي أمس الدعم الكبير المقدم من التحالف العربي لدعم الشرعية، مؤكدًا أن لجان صرف المرتبات مستمرة في أداء واجباتها حتى الانتهاء من عملية الصرف لجميع أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية وفي المناطق العسكرية.(عكاظ)

زر الذهاب إلى الأعلى