أخبار اليمن

استعدادات عسكرية لتحرير محافظة “صعدة”

كشف محافظ صعدة اليمنية، معقل المتمردين، العمل على تجهيز لواء عسكري مُعزز بترسانة عسكرية ضخمة لتحرير محافظة صعدة، وطرد المتمردين الحوثيين منها. ويُشكل الحوثيون، الجماعة المتمردة في اليمن، ما نسبته 10% من سكان محافظة صعدة الواقعة في أقصى شمال اليمن.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان في تصريحات صحفية “إن لواء القادسية جُهز لتحرير محافظة صعدة، وطرد المتمردين الحوثيين منها. واستكملت قوات الجيش اليمني أمس، تحرير بلدة البقع بصعدة معقل المتمردين الحوثيين، بشكل كامل.

وقالت المصادر إن لواءين من القوات القادمة من مدينة عدن، طهرت بلدة البقع بشكل كامل، وباتت تتمركز في مركز البلدة”. وقال مصدر في القوات “إن القوات الجنوبية اليمنية استكملت تحرير تبة الإرسال والجبال المحيطة، وأصبحت البلدة مؤمنة بشكل كامل”. وأكد أن عملية استكمال تحرير البقع جاءت بدعم جوي سهل على القوات على الأرض عملية التطهير، مشيراً إلى أن العشرات من عناصر التمرد قتلوا في المعارك والغارات الجوية التي شنها التحالف العربي.

وفي محافظة الضالع، نفذت مقاتلات التحالف أمس غارات ضد أهداف مفترضة للحوثيين والموالين لصالح في “جبل ناصة” و”قرية المعصر”،.(الراية)

زر الذهاب إلى الأعلى