أخبار اليمن

بعد تودده للملكة… الملك سلمان يرد على خطاب المخلوع صالح: “لا حل في اليمن إلا بالمرجعيات”

شدد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز على أن أي حل للازمة في اليمن يجب ان ينطلق من المرجعيات الثلاث المعترف بها وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن خاصة القرار 2216 .

وأكد الملك السعودي في مكالمة هاتفية مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اليمني ودعمه لجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الأوضاع بالمحافظات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء سبأ.

وأجرى الرئيس اليمني اليوم الأحد اتصالا هاتفيا بالملك السعودية هنأه بمناسبة ذكرى البيعة الثالثة.
وأشاد الرئيس اليمني بالمواقف السعودية تجاه اليمن “في مختلف المراحل والظروف التي يمر بها اليمن حتى يعود الى وضعه وطبيعته الخاصة..مؤكدا ان الشعب اليمني لن ينسى بأجياله المتعاقبة هذه الوقفة الأخوية”.
وقال: إن “قيادة المملكة لدول التحالف العربي والدعم الذي تقدمه لليمن كان له الدور الأكبر في الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية” .

وكان المخلوع صالح قد أعلن مجددا فب كلمة ألقاها امس الاحد أمام مجموعة من مشائخ بني حشيش استعداده للحوار مع المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا ضده وضد جماعة الحوثي الانقلابية ومع الحكومة الشرعية مشيرا انه بايقاف الحرب سيتوقف اطلاق الصواريخ على الحدود السعودية. (آي إن أي)

زر الذهاب إلى الأعلى