أخبار اليمن

ثبت تورطها بسرقة خزينة جامعة إب..إقالات مفاجئة لمدراء عموم وادانات لقيادات حوثية

أكدت مصادر أكاديمية بجامعة إب لـ(الموقع بوست) عن صدور قرارات بإقالة كلا من محمد على المؤيد مدير عام الشئون المالية والمحسوب على مليشيات الحوثي، و محمد عبدالواحد مدير الحسابات المحسوب على حزب المؤتمر جناح المخلوع صالح من منصبيهما في الجامعة وتعيين بديلين لهما بصورة مفاجئة وغير معلنة.

وبحسب مصادر أخرى مطلعة إن قرارات الإقالة جاءت عقب ظهور دلائل مؤكدة في التحقيقات الأولية لتورطهما بشكل مباشر في حادثة سرقة خزينة الجامعة قبل أسبوعين ومثلت الحدث الأبرز إعلاميا خلال الأيام الماضية.

وأضافت المصادر أن التحقيقات أشارت كذلك إلى تورط قيادات كبيرة المليشيا في الحادثة ما استدعى اتخاذ مثل تلك الاجراءات لتخفيف الاحتقان الذي نشأ بين حليفي الإنقلاب، بسبب الحادثة.

مصادر أخرى في قيادة المحافظة طلبت عدم الإفصاح عن هويتها ذكرت لـ(الموقع بوست) أن قيادات السلطة المحلية مع قيادة الجامعة المعينة جميعها من سلطة الانقلاب، بدأت بالتواصل مع القيادات التي أشارت التحقيقات لتورطها وذلك لحل القضية ودياً واقناعها بإعادة المبلغ أو جزء منه.

يذكر أن جامعة إب كانت قد تعرضت لحادثة وصفها بيان رئيس الجامعة في حينه بالسطو على مبالغ تصل إلى 300 مليون ريال يمني من خزينتها العامة الواقعة في مبنى رئاسة الجامعة وتحت مرأى ومسمع الحراسة الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف اكتوبر 2014م.

زر الذهاب إلى الأعلى