أخبار اليمن

التحالف يدمر شحنات صواريخ حوثية

وجه التحالف العربي في اليمن ضربات موجعة للانقلابيين على الجبهة الشمالية المحاذية للحدود مع المملكة العربية السعودية، حيث قتل 25 متمرداً قبالة نجران في عملية عسكرية للقوات السعودية رداً على خروقات حوثية، فيما دمرت مقاتلات التحالف شحنة صواريخ للحوثيين في محافظة حجة في وقت اشتدت فيه المواجهات في شبوة وتعز وصنعاء.

وقتل 25 مسلحاً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بينهم قيادي، بنيران الجيش السعودي قبالة نجران. وذكرت تقارير سعودية أن القيادي الحوثي الميداني، أبو شهاب الحمزي، ضمن 25 قتيلاً من عناصر التمرد بعمليات عسكرية للقوات السعودية المشتركة قبالة نجران.

وفي صعدة، أعلنت قوات الجيش الوطني فتح جبهة قتال جديدة ضد الحوثيين وحلفائهم في محافظة صعدة وتمكنت من دحر ميليشيات الانقلاب وتحرير جبل الثار وجبل حبش ومخنق صله في جبهة البقع، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

شحنة صواريخ

في الأثناء، دمرت مقاتلات التحالف شحنة صواريخ للحوثيين. وذكر الجيش الوطني أن طائرات التحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية للحوثيين تضم صواريخ وأسلحة كانت متجهة إلى قرب الحدود مع السعودية ودمرتها. وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن شحنة الأسلحة كانت في طريقها إلى مديريتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة، وأنها دمرت شاحنتي الأسلحة في منطقة مثلث عاهم جنوب حرض.

وحسب المركز فإن شحنة الأسلحة المستهدفة تشكل صواريخ من نوع «صمود» وأسلحة خفيفة وذخائر وهي الصواريخ التي ينتجها الحوثيون بخبرات إيرانية، ويتم إطلاقها بشكل مستمر على مواقع الجيش الوطني وعلى الأراضي السعودية.

شبوة: صد هجوم

وفِي جبهة شبوة ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني في مديرية عسيلان تصدت لهجوم كبيرة، شنه الحوثيون وحلفاؤهم استهدف مواقع العلم والسليم والعكدة التي تم تحريرها منذ عدة أيّام وبهدف فك الحصار عن عناصرهم المحاصرين. وفِي شرق صنعاء قصفت طائرات التحالف معسكرات ومواقع الحوثيين، حيث استهدفت معسكر اللواء 63 حرس جمهوري بمنطقة بيت دهرة ومواقع للدفاع الجوي بمديرية صعفان ,مرتفعات نقيل بن غيلان.

مواجهات

تشهد الجبهات الحدودية مع السعودية معارك عنيفة بشكل يومي حيث تتصدى القوات السعودية لمحاولات تسلل للمليشيات. واعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس مقتل جندي سعودي عند نقطة مراقبة اثر تبادل لاطلاق النار مع حوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى