أخبار اليمن

رئيس هيئة الاركان يتفقد وحدات المنطقة العسكرية الخامسة بجبهتي حرض وميدي

تفقد رئيس هيئة الاركان اللواء الركن محمد علي المقدشي، وحدات المنطقة العسكرية الخامسة، في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة غرب اليمن.
كان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن توفيق القيز وقادة الألوية وضباط وأفراد المنطقة، حيث نقل إليهم تحيات فخامة رئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن على محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
وتنقل اللواء المقدشي برفقة قائد المنطقة ووزير الدولة رئيس اللجنة الحكومية لصرف مرتبات المنطقة الخامسة الشيخ عثمان مجلي والعميد الركن سعد بن عوضة الشهراني قائد مركز العمليات المشتركة؛ في عدد من المواقع بالخطوط الأمامية، وتفقد المقاتلين واستمع منهم حديثا مفصلا عن الجبهة والعمليات التي ينفذونها.
كما زار رئيس الأركان ميناء ميدي الاستراتيجي وأشاد بالجاهزية العالية التي يتمتع بها أبطال القوات المسلحة بالمنطقة الخامسة مؤكدا ان ذلك يأتي في إطار استعداداتها القتالية لمواكبة عملية التحرير التي تسعى القيادة العامة للقوات المسلحة لاستكمالها.
وألقى اللواء المقدشي خلال زيارته خطابا توجيهيا لقيادة وضباط ومنتسبي المنطقة ثمن فيه التضحيات الكبيرة والبطولات التي يسطرها منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة في سبيل تحرير الوطن من الميليشيا الانقلابية.
وعبر اللواء المقدشي عن شكره للملكة العربية السعودية وقوات التحالف على وقوفها الى جانب اليمن في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلدنا، مشيرا الى أن اليمنيين والقوات المسلحة بشكل خاص تثمن عاليا الموقف الأخوي الصادق للملكة ودول التحالف العربي. وأضاف ان المرحلة تتطلب مضاعفة الجهود والوقوف بحزم لتحقيق الأهداف المناطة بهم لكي يتعافى الوطن من مخلفات الانقلاب مؤكدا بأن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش في جبهات القتال بصعدة وصنعاء وتعز والساحل الغربي ستعجل من زوال الإنقلاب وتعافي الجسد اليمني .
من جهته عبر قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن توفيق القيز عن شكره لهذه الزيارة التي قام بها ريئس هيئة الأركان اللواء المقدشي معتبرا الزيارة تدشيناً جديداً لمرحلة جديدة من مراحل النضال في هذه المنطقة حتى يتم تحرير كل شبر من أرض الوطن.(المركز الاعلامي للقوات المسلحة)

زر الذهاب إلى الأعلى