أخبار اليمن

قائد محور تعز لـ المدينة : السيطرة على الساحل الغربي قطعت تهريب السلاح للمليشيات

واصلت قوات الشرعية «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية «تقدمها في باب المندب وتخوض معارك شرسة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية للسيطرة على الشريط الغربي الساحلي.
وقال قائد محور تعز العميد خالد فاضل في تصريح خاص لـ «المدينة»: إنه يتم حاليا اعادة ترتيب وضع الجبهة وذلك بعد سيطرة قوات الشرعية والمقاومة الشعبية على المناطق حول مدينة ذباب ومحيط معسكر العمري والجبال المطلة عليه وتواصل تقدمها نحو ميناء المخا الذي يبعد عن مدينة ذباب بـ 35 كيلومترا.
السيطرة على الشريط الساحلى تعني:

انتهاء المليشيات وقطع الطريق امامها في عملية تهريب الاسلحة للانقلابيين

انقطاع الشريان على المليشيات وقريبا بإذن الله استكمال السيطرة على باب المندب وذباب والمخا.
أشار العميد خالد فاضل إلى ان المعارك الاخيرة خلّفت قتلى وجرحى كثيرين في صفوف الانقلابيين بينهم قيادات. مؤكدا وجود بصمات ايرانية في الحرب حيث عثر على كميات من الاسلحة في الجبهات بينها قذائف ايرانية الى جانب وجود مدربين وخبراء ايرانيين في المعركة كما ان بعض الانباء تقول عن قوع أسير ايراني بيد قوات الشرعية.

وعن اسباب استشهاد جنود وقيادات من الجيش الوطني ارجع فاضل الاسباب الى لجوء المليشيات الى القنص عن بعد وزرع الالغام مستغلة المنطقة المفتوحة وكان لتقدم الشباب نظير الحماس الزائد سببا لاستهدافهم من قبل القناصين والالغام المزروعة في الارض.

وأثنى فاضل على طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي كان له الفضل الكبير في استهداف مواقع المليشيات وكانت تقوم بتنفيذ ضربات جوية محكمة كانت لها الأثر الكبير في تقدم الجيش والمقاومة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى