كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة افضل لاعب في العالم

- ‎فيرياضة

فاز نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل، بشكلها الجديد بعد الانفصال عن مجلة فرانس فوتبول.

وقال كريستيانو بعد استلامه الجائزة من رئيس الفيفا جياني انفانتينو:

“اريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان اتفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ  وايضا لزملائي اللاعبين،  واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة”

وقد حصل كريستيانو رونالدو على نسبة 34.54% من الاصوات، وحل نجم برشلونة ليو ميسي ثانيا مع نسبة 26.42% في حين الفرنسي انطوان جريزمان حل ثالثا بنسبة 7.53% من الاصوات.

يذكر أن هذه الجائزة الثالثة التي يحصل عليها كريستيانو رونالدو خلال عام 2016، حيث فاز بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، وجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2016  التي أقيمت مؤخرا في دبي،  وجائزة الفيفا لأفضل لاعب التي فاز بها اليوم.

كارلي لويد تتوج بجائزة افضل لاعبة لعام 2016

وقالت اللاعبة الأمريكية لدى استلامها الجائزة من طرف الارجتنيني باتيستوتا: لم اتوقع ان افوز بهذه الجائزة، اللاعبة الامانية ومارتا قدموا اساء مميز في عام 2016، اشكر الجهاز الفني ومدربة منتخب امريكا وجميع زملائي الذين ساعدونني وايضا زوجي الذي اشكره على دعمه المتواصل”

فايز صبري يتوج بجائزة بوشكاش لافضل هدف لعام 2016

وقال اللاعب الماليزي بعد استلامه الجائزة من طرف البرازيلي رونالدو: “اشكر كل من صوت لي، لم اكن اتوقع ببالي ابدا ان اتواجد في قائمة المرشحين لافضل هدف واريد ان اشكر مدربي وزملائي والجهاز الفني وعائلتي وكل الناس الذين ساعدوني”.

 فالكاو..جائزة أفضل مسيرة لاعب

البرازيلي فالكاو لاعب كرة الصالات يتوج بجائزة افضل مسيرة للاعب ويستلمها من طرف النجم الاوكراني السابق اندري شيفشينكو

وقال البرازيلي: انها لحظة استثنائية، اود ان اشكر كل من ساهم في ذلك”

كلاوديو رانييري أفضل مدرب لعام 2016

وقام بتسليم الجائزة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا وقال رانييري بعد تتويجه بالجائزة :”أريد أن أشكر الجميع، أنا سعيد جدًا بوجودي هنا مع كل هذه الأساطير، وأنا الآن أفوز بهذه الجائزة، أنا مجنون الآن، أريد أن أشكر لاعبي فريقي“.

وتحصل رانييري على نسبة 22.6% من الاصوات متفوقا على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي حل ثانيا بنسبة 16.56% من الاصوات،  في حين ان فرناندو سانتوس مدرب البرتغال حل ثالثا بنسبة 16.24%.

جائزة الروح الرياضية لفريق اتلتيكو ناسيونال الكولومبي
جائزة الروح الرياضية تذهب لفريق أتليتكو ناسيونال الكولومبي بعد البادرة الرائعة اتجاه فريق شابيكوينسي البرازيلي، وقام بتسليم الجائزة قائد برشلونة والمنتخب الإسباني السابق بويول.

كريستيانو رونالدو: أتمنى الفوز بالجائزة

تحدث البرتغالي كريستيانو رونالدو على منصة حفل جوائز الفيفا  وقال :”أتمنى أن أفوز بالجائزة، كما قلت في مرات سابقة هذا الموسم، كان موسمًا لا يصدق، فزت بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخ البرتغال، أود أن أشكر زمائي في ريال مدريد والبرتغال والمدربين، أنا فخور وسعيد جدًا

جريزمان يتحدث عن أجمل لحظاته

قال نجم اتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني انطوان جريزمان، إن أفضل لحظات حياته  في عام 2016:  “ولادة ابنتي كانت من اجمل اللحظات من الناحية الشخصية، وايضا مواجهة لاعبين كبار مثل رونالدو وميسي”

الألمانية نايد أفضل مدربة في العالم

حصلت الألمانية سيلفيا نايد المدير الفني للمنتخب الألماني على جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016.

صور النجوم الفائزين بجائزة التشكيلة المثالية بعد تكريمهم بالكؤوس التقديرية:


كريستيانو رونالدو وتوني كروس


سيرجيو راموس


كروس ومارسيلو ومودريتش