أخبار اليمن

صعدة :مع اقتراب قوات الشرعية منها…الحوثيون ينشرون آليات وأسلحة في عاصمة المحافظة

كشفت مصادر عسكرية مطلعة أن جماعة الحوثي نقلت معدات وآليات عسكرية متوسطة وثقيلة إلى مواقع متفرقة في عاصمة محافظة صعدة، معقل الجماعة، عقب اقتراب قوات الشرعية منها، في وقت بدأ تجمع قبلي بعد فتح محاور البقع وعلب وحبش، بالإعداد للمشاركة في تخليص المحافظة، واليمن من الجماعة المتمردة التي أوردت البلاد مورد الهلاك.
وأكد العقيد صالح عبد الرحمن الجبري، أحد قيادات الجيش الوطني الميدانية بجبهة صعدة، أن قيادة جماعة الحوثي عززت من إعداد مقاتلي الميليشيا في مركز المحافظة، بالتزامن مع نقل معدات وأسلحة متوسطة وثقيلة إلى مواقع متفرقة في عاصمة المحافظة، من أبرزها مقر المحافظة، الذي يحتوي على مكاتب لفروع المؤسسات الحكومية المختلفة.
وأشار العقيد الجبري إلى أن تكثيف الحوثيين لأعدادهم في عاصمة المحافظة ونقلهم لمعدات عسكرية كانت مخزنة في مواقع جبلية بمناطق كمديرية «حيدان» وجبال «الرازمات»، يكشف عن حالة القلق والخوف من سقوط مركز المحافظة في قبضة قوات الشرعية التي اقتربت من عاصمة المحافظة.

من جهة أخرى، أكد محافظ صعدة الشيخ «هادي طشان» أن تقدم قوات الجيش الوطني مستمر صوب مركز محافظة صعدة. وأشار محافظ صعدة إلى أن قوات الجيش بدعم من قوات التحالف تمكنت من السيطرة على منفذين استراتيجيين يربطان بين اليمن والسعودية، إلى جانب إحكام السيطرة على الخط الرئيسي، الذي يربط محافظتي صعدة والجوف.
وتعهد برفع علم الجمهورية قريباً فوق جبال مران إيفاء لوعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الذي أطلقه من عدن مع بداية الحرب.(الخليج)

 

زر الذهاب إلى الأعلى