أخبار اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة : 562 مليون دولار مساعدات لـليمن في 7 شهور

قال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، امس الجمعة، إنه قدم مساعدات بنحو 681 مليون دولار لـ33 دولة في العالم، من بينها 562 مليون دولار لليمن وحدها.

وأشار التقرير إلى أن اليمن كان أكثر الدول المستفيدة من البرامج التي قدمها المركز حيث بلغ عدد المشروعات 110 مشروعات متنوعة بمشاركة 79 شريكًا، بقيمة بمبلغ 561.7 مليون دولار.

وبلغ عدد المشروعات في مجالات الأمن الغذائي والإيوائي وإدارة تنسيق المخيمات 43 مشروعًا غطت جميع مناطق اليمن، استفاد منها 19.5 مليون مستفيد بمبلغ 236 مليون دولار.

أما في التعليم والحماية والتعافي المبكر فبلغ عدد المشروعات المنفذة باليمن 15 مشروعًا، استفاد منها 3.9 مليون مستفيدًا بمبلغ إجمالي 75.6 مليون دولار.

بينما بلغت المشروعات المنفذة في الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي المنفذة باليمن 44 مشروعًا بمبلغ إجمالي 201 مليون دولار استفاد منها 24.5 مليون مستفيدًا.

وعن الخدمات اللوجستية ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية والاتصالات في حالات الطوارئ فبلغ عدد المشروعات المنفذة باليمن 8 مشروعات استفاد منها 15 ألف مستفيدًا بمبلغ 48.8 مليون دولار.

وتشهد اليمن حربا، منذ مارس/آذار 2015، بين مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة، والجيش الوطني والمقاومة الشعبية المواليان للحكومة الشرعية، بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة أخرى.

وتشير التقديرات إلى أن النزاع أسفر عن مقتل نحو 10 آلاف قتيل، وإصابة نحو 36 ألف، حسب الأمم المتحدة.

وأعلنت منظمة “الصحة العالمية”، في وقت سابق، أن أكثر من 21 مليون يمني (حوالي 82% من إجمالي السكان)، بحاجة لمساعدات إنسانية، ومن ضمنهم نحو 2.5 مليون نازح.

وأوضحت أن ما يزيد على 14 مليون شخص يحتاجون إلى خدمات صحية عاجلة، ومن ضمنهم أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، إضافةً للنساء الحوامل والمرضعات.

زر الذهاب إلى الأعلى