أخبار اليمن

قيادي حوثي: تلقينا التدريب من إيران و«حزب الله»

أدلى مشرف وحدة الصواريخ التابعة لميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي صالح في جبهة نهم باعترافات خطيرة عن دور إيران و«حزب الله» في اليمن بعدما سلم نفسه الى الجيش الوطني.

وقال المدعو «أبو محمد» إن «هناك خبراء إيرانيين ولبنانيين من حزب الله في معسكرات سرية في صعدة يدربون ميليشيات الحوثي على الأسلحة».

ويأتي استسلام «أبو محمد» في جبهة نهم بعد ثلاثة أيام على مقتل المشرف على قسم تطوير الصواريخ الباليستية للانقلابيين، أبو خليل الصليمي، في غارة من طائرات التحالف العربي.

وذكرت المصادر أن «الصليمي يعد واحداً من كبار القيادات الحوثية التي أسندت لها مهام الإشراف على القوة الصاروخية التي تضم خبراء إيرانيين ولبنانيين وضباطا موالين للحوثي وعلي صالح».

وكانت مصادر عسكرية يمنية أشارت إلى أن وحدة المراقبة والمعلومات في غرفة عمليات التحالف العربي الجوية رصدت خلال الأيام الماضية تحركات الصليمي وتنقلاته بين محافظات صعدة وصنعاء والحديدة.

واعترف «أبو محمد» أن الصواريخ التي كانت تطلقها الميليشيات استهدفت المدنيين وليس مواقع عسكرية. وكشف أيضاً أن «ميليشيات إيران وحزب الله ماضية في تدريب عناصر الحوثي في معسكرات سرية في صعدة شمال اليمن».

الى ذلك، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة مسنودة بطيران التحالف العربي من تحقيق تقدم كبير في جبهة مديرية المتون في محافظة الجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى