أخبار اليمن

«الشرعية» تطالب الميليشيات بتسليم كشوفات مرتبات موظفي الدولة لصرفها

وجهت الحكومة الشرعية في اليمن رسائل رسمية إلى ميليشيات الحوثي، والمخلوع صالح الانقلابية، تطالبها فيها بتسليم كشوفات مرتبات موظفي الدولة في القطاع المدني، لصرفها من البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة للبلاد عدن.

وأوضح مصدر في وزارة الخدمة المدنية، لـ«الإمارات اليوم»، أن المؤسسات العامة التابعة لحكومة الشرعية، والتي تعمل من العاصمة المؤقتة عدن، وجهت رسائل رسمية إلى المؤسسات في صنعاء، تطالبها بتسليم كشوفات المرتبات لموظفي الدولة في القطاع المدني، لصرفها.

وأكد المصدر أن الحكومة وضعت خطة لصرف المرتبات، لمنتسبي مؤسسات الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات، تضمن استلام كل موظف مرتبه، وعدم تمكن الميليشيات من الاستحواذ عليه، واستقطاع ما تطلق عليه «المجهود الحربي».

وأضاف المصدر أن الميليشيات تبدي حتى الآن تعنتاً واضحاً، وترفض تسليم كشوفات المرتبات، وتطالب بتحويل المبلغ إلى البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرتها، وهو ما ترفضه الحكومة الشرعية، خوفاً من خضوعه لاستقطاعات غير قانونية. تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، قد أعلن، مطلع العام الجاري، انتهاء أزمة السيولة المالية، التي تسببت فيها الميليشيات.

زر الذهاب إلى الأعلى