أخبار اليمن

المليشيا الحوثية تواصل سياسة تجويع اليمنيين وترفض التعاون بصرف مرتبات الموظفين (وثيقة)

تواصل سلطة الانقلاب الحوثي وحليفها صالح في العاصمة صنعاء تعنتها واستثمار معاناة المواطنين من خلال رفضها موافاة الحكمة الشرعية بكشوفات المرتبات لموظفي الدولة في القطاع المدني حتى تتمكن الحكومة من صرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ عدة شهور.

وكان وزير التربية والعليم يحي الحوثي المعين من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية قد وجه تعميم –حصل تهامة برس على نسخة منه- لجميع مكاتب التربية والتعليم والوحدات الادارية التابعة لها في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا بالاحتفاظ بقاعدة بيانات الكادر التربوي وعدم تسليم أي نسخة منها لأي جهة او تسليم نسخة من كشوفات المرتبات محملا تلك الجهات المسؤولية في حالة المخالفة.

وكانت الحكومة الشرعية قد وضعت خطة لصرف المرتبات  لمنتسبي مؤسسات الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات  تضمن استلام كل موظف مرتبه، وعدم تمكن الميليشيات من الاستحواذ عليه، واستقطاع ما تطلق عليه «المجهود الحربي».

واوضحت مصادر في حكومة الشرعية انها وجهت رسائل رسمية إلى ميليشيات الحوثي  والمخلوع صالح الانقلابية  تطالبها فيها بتسليم كشوفات مرتبات موظفي الدولة في القطاع المدني  لصرفها من البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة للبلاد عدن إلا ان المليشيا ما زالت تتعنت وترفض تسليم الكشوفات.

زر الذهاب إلى الأعلى