أخبار اليمن

تأكيد أممي بعدم المساس بصلاحيات هادي

قالت مصادر يمنية في عدن إن خريطة الطريق الجديدة التي عرضها ولد الشيخ تؤكد عدم المساس بصلاحيات هادي باعتباره رئيساً منتخباً، ونفى الوكيل المساعد لوزارة الإعلام اليمنية، فياض النعمان، تسلم الحكومة أية مسودة جديدة لخريطة الطريق.

وأشار النعمان إلى أن ما تمّت مناقشته مع المبعوث الأممي هو كيفية إعادة تأهيل دور لجنة التواصل والتهدئة.. وكان ولد الشيخ قال في تصريحات عقب لقائه هادي: إن خطة إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن التي تدعمها الأمم المتحدة تقوم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216. وأكدت مصادر حكومية في عدن أن خريطة الطريق التي قدّمها ولد الشيخ من قبل وتم رفضها جرى تعديلها وفق مقترحات هادي وحكومته. ووصف مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبد الله العليمي، لقاء هادي وولد الشيخ بأنه كان إيجابياً.

وأكد أن ولد الشيخ نقل إلى هادي تأكيداً أممياً للالتزام بالمرجعيات وعدم الحياد عنها لإنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية وكل ما ترتب عليه. وأشار إلى أن هادي أكد للمبعوث الدولي أن الشعب اليمني لن يتعامل مع أي حلول تتجاوز المرجعيات وتتعامل مع نتائج الانقلاب وتتجاهل تضحيات الشعب اليمني. وكان ولد الشيخ قد دعا، إلى وقف إطلاق النار وتحقيق تهدئة للنزاع في اليمن، مؤكداً أنه سيستمر في العمل من أجل التسوية السياسية في اليمن خلال المرحلة المقبلة.(الراية)

زر الذهاب إلى الأعلى