أخبار اليمن

الانقلابيون دمروا 1700 مدرسة في اليمن

اتهمت الحكومة الشرعية اليمنية، جماعة الحوثي الانقلابية وحليفها المخلوع علي عبدالله صالح بتدمير 1700 مدرسة منذ بدء الميليشيات حروبها في مارس 2015.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، التابعة للشرعية، فقد جاء الاتهام الحكومي للانقلابيين بتدمير ذلك العدد المهول من المدارس، على لسان وزير التربية والتعليم عبدالله لملس الذي التقى الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن مدير مكتب الـ”يونيسيف” بعدن سيف الدين نمر.

ولفت لملس إلى أن كل ما تم إنجازه خلال 15 عاماً الماضية من مشروع تطوير التعليم الأساسي الذي كان يمول من البنك الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأخرى وأسفر عن بناء ما يزيد على 2000 مدرسة، تم تدميره من قبل الميليشيات في أقل من عامين.

ويأتي ذلك فيما تجري حالياً عملية إعادة تأهيل وصيانة للمدارس التي نالها الضرر والتدمير بالمناطق المحررة، وذلك بمساعدة من مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي.

وتواصل الميليشيات الانقلابية عملية التدمير الممنهج للمؤسسات التعليمية بصور مختلفة، بينها التدمير وتحويل المدارس الى ثكنات عسكرية أو سجون وإجبار الطلبة على الالتحاق بالجبهات.(المسار)

زر الذهاب إلى الأعلى