أخبار اليمن

منظمة حقوقية: الحوثيون يعدمون المدنيين بدم بارد

طالبت منظمة “رايتس رادار لحقوق الإنسان” المجتمع الدولي بتحمل المسؤوليات القانونية والأخلاقية تجاه ما يحدث في اليمن، من انتهاكات لحقوق الإنسان والعمل الجاد والعاجل لحماية المدنيين وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقيات جنيف.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الخميس، تقريراً عن المنظمة، يؤكد ضرورة إلزام جماعة الحوثي بوقف عملياتها العسكرية ضد المدنيين، ومنع القصف العشوائي للأحياء المأهولة بالسكان في محافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية.

كما طالبت المنظمة الانقلابيين بإطلاق سراح المحتجزين، محذرة المخلوع علي صالح من نتائج مشاركته فيما يتعرض له المدنيون في اليمن من انتهاكات حقوقية.

وأشارت نقلاً عن “مركز أبعاد للدراسات” إلى أن 12850 مدنياً قتلوا وأصيب 3462 آخرون على أيدي مسلحي الميليشيات الانقلابية قبل السيطرة على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014.

وأكد المنظمة أن قيام الميليشيات الانقلابية بالسيطرة على مؤسسات الدولة وتدميرها أدى إلى تصاعد الأعمال الإرهابية في عدد من المدن، وأسفر عن مقتل عشرات المدنيين والقيادات العسكرية الموالية للحكومة في صنعاء وعدن، وتعز.(:24)

زر الذهاب إلى الأعلى