أخبار اليمن

عاجل..تفاصيل عملية انزال جوي امريكي في محافظة البيضاء فجر اليوم

قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء – وسط اليمن – أن قواتاً أمريكية نفذّت عند الساعة الثالثة فجر اليوم الأحد إنزالاً عسكرياً في منطقة ” يكلا ” بقيفة .

وذكرت المصادر ” أن القوات الأمريكية مصحوبة بتحليق مكثف لطائرات الدرون في سماء المنطقة هاجمت منازل لـ” آل الذهب ” بقصف عنيف أسفر عن مقتل مواطنين بينهم نساء وأطفال .

وأضافت المصادر ” أن القصف الأمريكي ” أسفر عن مقتل القيادي في “تنظيم القاعدة” الشيخ القبلي ” عبدالرؤوف الذهب ” و شقيقه ” سلطان الذهب ” وشيخ ثالث يدعى ” سيف النمس الجوف ” كان ضيفاً على مشائخ آل الذهب .

وأشارت المصادر ” إلى أن عملية الهجوم أسفرت عن قتلنساء وأطفال ولم يستطع أحد الاقتراب من المنازل بسبب التحليق المكثف للطائرات الأمريكية في أجواء المنطقة .

ومنطقة ” يكلاء ” من أبرز المناطق التي تشهد مواجهات مستمرة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة ورجال المقاومة الشعبية من أبناء المنطقة من جهة أخرى .

وفشلت المليشيات في اقتحام المنطقة أكثر من مرة بسبب تمركز رجال المقاومة على أطراف المنطقة كما ينفذّون هجمات مستمرة ضد نقاط ومواقع للحوثيين على أطراف المديرية .

تعتبر هذه العملية هي الثانية بعد أن نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال مظلي في 6 / 12 / 2014 بمحافظة شبوة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر القاعدة إضافة إلى استشهاد قرابة 20 من المواطنين الذين كانوا متواجدين قرب المنطقة لحظة الإنزال الجوي.

واوردت قناة الجزيرة في خبر عاجل لها نقلا عن مراسلها ان ما لا يقل عن 20 شخصا قتلوا في إنزال جوي يعتقد أنه أمريكي في البيضاء باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى