أخبار اليمن

تفاصيل جديدة حول عملية الانزال الجوي في محافظة البيضاء فجر اليوم

سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم مدنيين، في عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية، اليوم الأحد، بمنطقة “يكلا” مديرية ولد ربيع التابعة لقيقة برداع محافظة البيضاء وسط اليمن .

وأكدت  مصادر محلية خاصة لـ”يمن شباب نت” مقتل  الزعيم القبلي الشيخ “عبدالروؤف الذهب” المحسوب على تنظيم القاعدة، هو وجميع أفراد أسرته من النساء والأطفال، بالإضافة إلى شقيقه الأصغر الشيخ ” سلطان الذهب” .

 وقالت المصادر أن مقاتلات حربية أمريكية حلقت في سماء مناطق قيفة برداع في وقت متأخر من مساء أمس السبت؛ قبل أن تقوم بقصف ” مبنى المستوصف وأحد المساجد ومبنى أخر يتخذه مسلحو القاعدة سجن ” بصواريخ حرارية .

وأضافت المصادر، “أن القوات الأمريكية استخدمت غازات سامة قبل أن تقوم المقاتلات الحربية  بعملية الإنزال الجوي لعشرات الجنود الأمريكيين من “المارنز”، فجر اليوم على المنطقة؛ لتندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين سقط فيها ما لا يقل عن 33 من مسلحي القاعدة بينهم مواطنين مدنيين منهم 8 نساء و4 أطفال .

وأوضحت المصادر، بأن أحد الجنود الأمريكيين المشاركين في عملية الأنزال وقع أسيرا في يد عناصر القاعدة، فيما  سقط قتلى وجرحى أمريكيين خلال المواجهات بحسب شهود عيان، شاهدوا جنودا أمريكيين يحملون جثث قتلى وجرحى قبل مغادرتهم.

وتشير مصادر محلية، إلى سقوط طائرة “أباتشي” تابعة للقوات الأمريكية بعد استهدافها من قبل المسلحين.

وكان 12 مواطن مدني قد قتلوا فيما أصيب 14 آخرين جميعهم مدنيين في عملية قصف لطائرة أمريكية بدون طيار في ذات المنطقة قبل أكثر من عامين .

(يمن شباب نت)

زر الذهاب إلى الأعلى