أخبار اليمن

قمة قطرية يمنية تستعرض العلاقات والقضايا المشتركة

يستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم الإثنين، بالديوان الأميري فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الذي يصل إلى البلاد في زيارة عمل.

وسيبحث سمو الأمير وفخامة الرئيس سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سعادة الدكتور محمد عبدالله الزبيري القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى الدولة أن الزيارة التي يقوم بها الرئيس هادي تأتي انطلاقا من أهمية دولة قطر كدولة محورية بالنسبة لليمنيين وتفاعلها الكبير مع الأزمة اليمنية، ودعمها اللامحدود للحلول والوساطة بين الفرقاء. وقال، في حوار مع الراية: إن هذه الزيارة تأتي لتبادل الآراء ومناقشة مستجدات الأزمة في اليمن.

وأضاف الزبيري أن قطر كانت في طليعة دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وأسهمت بشكل كبير في تقديم الدعم اللامحدود مادياً ولوجستياً وعسكرياً، كما أن قطر قدمت دعما سخيا لليمنيين شمل جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية وإنشاء مشاريع خدمية وتنموية، وظلت قطر تعمل دوماً لمساندة الشعب اليمني سواء في محافظة تعز أو عدن ومأرب وسوقطرة أو صنعاء وغيرها من المحافظات. كما ثمن جهود قطر الكبيرة فيما يتعلق بالعمالة اليمنية وحرصها على تعزيز حقوقهم وتوفير الحياة الكريمة لهم. وقال إن الجالية اليمنية تحظى باحترام كبير من قبل قطر قيادة وحكومة وشعبا ويشعرون جميعا بأنهم جزء من نسيج هذا الوطن، نظرا للروابط الاجتماعية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين..

زر الذهاب إلى الأعلى