شاهد بالفيديو.. لحظة اصطدام زورق حوثي بالفرقاطة السعودية بالبحر الاحمر

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن, فيديو

بث ناشطون موالون لمليشيا الحوثي الانقلابية تسجيلا مصورا لما قالوا انه لعلمية استهداف الفرقاطة السعودية قبالة السواحل اليمنية في البحر الاحمر.

ويظهر شريط الفيديو لحظة اصطدام احد الزوارق الانتحارية بالفرقاطة السعودية واشتعال النيران في مؤخرتها إلا ان الاصابات تبدو طفيفة جدا ولم تكن مؤثرة على اداء السفينة.

هذا ولم يتسنى لموقع “تهامة برس” التأكد من صحة ما تضمنه هذا الفيديو.

وكانت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلنت في وقت سابق عن تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية .

 وبحسب وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أن بيان لقيادة التحالف صدر مساء اليوم قال، أن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق وإطفائه من قبل الطاقم وقد نتج عن ذلك مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة وإصابة ثلاثة آخرين وحالتهم مستقرة.

 وأضاف بيان القيادة ، إن السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.

وأكدت قيادة التحالف ، أن استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة غربي اليمن قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية يعد تطورا خطيرا من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء.