رياضة

برشلونة VS أتلتيكو مدريد نهائي مبكر في كأس ملك أسبانيا (تشكيلة)

بعد أسبوع مخيب لهما في الدوري المحلي، يلتقي النادي الكتالوني في إسبانيا (برشلونة) مع مضيفه اتلتيكو مدريد اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس اسبانيا في الساحرة المستديرة في العالم.

وسعى اتلتيكو بقوة في المواسم الاخيرة الى احراز لقب الدوري، وكان منافساً شرساً للعملاقين النادي الكتالوني في إسبانيا وريال مدريد، بيد ان تعادله السلبي الاخير مع الافيس وضعه في المركز الرابع على بعد 10 نقاط من جاره اللدود النادي الملكي الإسباني الذي له ايضا مباراة مؤجلة.

اما النادي الكتالوني في إسبانيا، فانتزع تعادلا بشق النفس مع ريال بيتيس 1/1، ليبتعد اربع نقاط عن غريمه التاريخي، علماً انه له مباراة زائدة ايضا.

ومع تقلص آمال الفريقين تدريجيا على جبهة الليغا، بات لقب كأس الملك يكتسب اهمية مضاعفة لفريقي المدربين لويس انريكي (النادي الكتالوني في إسبانيا) والارجنتيني دييغو سيميوني، استفضالاًً عن مواصلة مشوارهما في دوري ابطال اوروبا.

 

نهائي مبكر

وستكون المباراة بمنزلة نهائي مبكر، اذ يجمع نصف النهائي الآخر غدا الخميس سلتا فيغو، الذي اخرج النادي الملكي الإسباني من ربع النهائي، وضيفه الافيس.

وتقام مبارتا الاياب في السابع من فبراير المقبل والثامن منه.

ويبقى النادي الكتالوني في إسبانيا، اختصاصي مسابقة الكأس وحامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (28)، مرشحاً قوياً للاحتفاظ بلقبه مرة ثالثة توالياً، في ظل تواجد الثلاثي الرهيب في صفوفه: الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

ولم يتمكن اتلتيكو من الظَفْر على النادي الكتالوني في إسبانيا في عهد سيميوني ( فِي غُضُون 2011) سوى مرتين، وكان ذلك في ربع نهائي دوري الابطال (2014 و2016).

ويتوقع ان يجري انريكي وسيميوني تغييرات في تشكيلة كل من الفريقين، اذ تتزامن المباراتان مع دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، فيواجه النادي الكتالوني في إسبانيا فريق العاصمة الباريسي الفرنسي في 14 فبراير واتلتيكو باير ليفركوزن الالماني في 21 منه.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الفريقين على ملعب «فيسنتي كالديرون»، الى ربع نهائي دوري الابطال الموسم الماضي، عندما عوض المضيف اتلتيكو تخلفه ذهابا 2/1 الى فوز 2/صفر بهدفي غريزمان، علماً بانهما تعادلا ذهاباً في الدوري 1/1 هذا الموسم.

 

تشكيلة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد اليوم

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن إنيستا لن يكون قادرًا على اللعب مع برشلونة في مباراة اتلتيكو مدريد في كأس ملك إسبانيا، كما أن مشاركته في مباراة أتليتك بلباو غير مؤكدة, وأوضحت الصحيفة أن إنيستا سيكون جاهزًا لمباراة باريس سان جيرمان في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

حارس المرمي: تير تشيجن.

خط الدفاع: بيكية – ماسكيرانو – جوردي البا – سيرجيو روبيرتو.

خط الوسط: بوسكيتس – دانيل سواريز – راكيتيتش.

خط الهجوم: ميسي – اردا توران – لويس سواريز.

 

تشكيلة أتلتيكو مدريد أمام  برشلونة اليوم

بدأ مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، اليوم الاثنين، الاستعداد لمواجهة برشلونة، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد غد الأربعاء، بهجوم مكون من البلجيكي ياينيك كاراسكو، والفرنسي أنطوان جريزمان، مع اللعب بخوانفران كجناح، وعودة لاعب الوسط جابي فرناندز.
وبدأت ملامح تشكيل الفريق في الظهور، في ظل تبقى مران وحيد، غدا الثلاثاء، على المباراة.

وتسير المؤشرات الأولى نحو ثلاثة مستجدات في التشكيل وبعض التغيير في مراكز اللاعبين، وتشمل هذه التغيرات دخول المونتنجري ستيفان سافيتش في قلب الدفاع عوضا عن الأوروجواياني المصاب خوسيه ماريا خيمينيز، وخوانفران توريس على الرواق الأيمن بدلا من الأرجنتيني نيكولاس جايتان، واشراك جابي في وسط الملعب بعد انتهاء عقوبة الإيقاف، مع خروج كيفين جاميرو من التشكيل.

وبناء على هذا، سيقع تغييران تكتيكيان، ليلعب كاراسكو كجناح هجومي، وكوكي في الجانب الأيسر.

زر الذهاب إلى الأعلى